ألعاب إلكترونية

nintendo-switch-contenu

إعتمادا على جميع الأرقام التي تم الكشف عنها حتى الآن، فقد إتضح أن جهاز Nintendo Switch كان ناجحًا بالنسبة لشركة Nintendo. وفي الشهر الماضي فقط أعلنت شركة Nintendo بأنها تمكنت من بيع نحو 7 ملايين وحدة من جهاز Nintendo Switch، ويبدو أن الشركة تتوقع أيضا أن تكسر مبيعات هذا الجهاز حاجز 14 مليون وحدة بحلول نهاية شهر مارس من العام المقبل، وهذا ما يعني بأنه يتوقع أن تتفوق مبيعات Nintendo Switch في عامه الأول في السوق على المبيعات الإجمالية التي حصدها جهاز Nintendo Wii U على مدى السنوات الخمسة الماضية.

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فجهاز Nintendo Wii U كان هو سلف جهاز Nintendo Switch، وبناء على الأرقام التي كشفت عنها شركة Nintendo في السنوات الماضية، فقد كان هذا الجهاز يتخبط في السوق مما أغرق شركة Nintendo في دوامة من المشاكل على مدى السنوات الخمسة الماضية. وفي تقرير من CNN Tech، أعلنت شركة Nintendo بأن فشل Nintendo Wii U هو الذي جعل جهاز Nintendo Switch ينجح، وتقول الشركة بأنها تعلمت الكثير من هذا الفشل، وإستغلت ما إكتسبته في جهاز Nintendo Switch.

واحدة من تلك المشاكل كانت هي عدم وجود الألعاب، أو على الأقل عدم وجود إتساق في إطلاق الألعاب لجهاز Nintendo Wii U. وأثناء حديثه مع CNN Tech، صرح رئيس شركة Nintendo في الولايات المتحدة الأمريكية، السيد Reggie Fils-Aime بالقول : ” لقد قمنا بإصلاح ذلك مع جهاز Nintend Switch، حيث أن سرعة الإطلاق تعد أمرًا بالغ الأهمية “. وأضاف بأن جهاز Nintendo Switch يحظى بدعم كبرى الشركات المتخصصة في صناعة الألعاب وكذلك المطورين المحترفين، وهو ما كان يفتقر إليه جهاز Nintendo Wii U.

بخصوص هذا الموضوع صرح رئيس شركة Nintendo بالقول : ” سواء كانت الشركات الكبرى مثل Electronic Arts، أو مطور مستقل صغير، فنحن بحاجة إلى تلك الشركات لإنشاء المحتوى لدعمنا. لدينا ذلك بالفعل مع جهاز Nintendo Switch “. في الواقع، رأينا عددًا من الألعاب الكبيرة تصل إلى جهاز Nintendo Switch، فضلا عن دعم من الناشرين الكبار مثل Electronic Arts و Bethesda، في حين أعربت الشركات الأخرى مثل Square Enix عن رغبتها في دعم المنصة.