براءة إختراع من سامسونج تشرح ربما واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف Galaxy X

- - هواتف محمولة - 20 مشاهدة

2

كتب الكثير عن هاتف سامسونج القابل للطي والمعروف حاليا بإسم Galaxy X، ولكننا لم نرى في الواقع الكثير عن هذا الجهاز. ومع ذلك، فقد تم مؤخرا رصد براءة إختراع تابعة لشركة سامسونج تسلط الضوء ربما على كيفية عمل نظام التشغيل في الهواتف الذكية القابلة للطي أو بالأحرى في الهواتف الذكية المزدوجة الشاشة التي قد تأتي بها شركة سامسونج في المستقبل.

الشاشتين سوف تعملان مثل خاصية تقسيم الشاشة المدرجة في غالبية أجهزة الأندرويد اليوم بحيث سيتم عرض كل تطبيق على شاشة علما أن هذا يعمل في الوضع العمودي والأفقي. وبغض النظر عن وضع عرض كل تطبيق على شاشة، فهناك وضع آخر مماثل لجهاز Nintendo 3DS بحيث تقوم التطبيقات أو الألعاب بعرض معلومات مختلفة على كل شاشة. وهذا الوضع يعتمد بوضوح على واجهة برمجة التطبيقات ” Samsung API ” والتي ستقوم شركة سامسونج بإصدارها للمطورين نظرًا إلى أن نظام الأندرويد لا يدعم رسميا هذا الوضع.

بالمناسبة، تم مؤخرًا إطلاق الهاتف ZTE Axon M القابل للطي نظرًا لإمتلاكه شاشتين، وهو يعمل بنفس الطريقة التي جرى شرحها في هذه البراءة.

على أي حال، لقد فكرت شركة سامسونج في بعض الإستخدامات الأخرى المثيرة للإهتمام للشاشة الثانية عندما يتم طي الهاتف. على سبيل المثال، يمكن للهاتف عرض غلاق الكتاب الذي تقرأه للحصول على تجربة مشابهة للكتب الحقيقية بحيث يعرف الجميع من حولك بأنك تستخدم هاتفك الذكي في تلك اللحظة للقراءة وليس للتسلية أو العمل.

المصدر.