الصين تعمل على بناء مركز للشرطة مدعوم بالكامل بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي

- - من هنا وهناك - 2 مشاهدة

2

كما لو أن إستبدال الصيادلة بالروبوتات لم يكن كافيا، فالصين تريد أن تجلب التكنولوجيا إلى أقسام الشرطة أيضا. وقد أعلنت الصين هذا الأسبوع أنها تقوم حاليا ببناء مركز للشرطة مدعوم بالذكاء الإصطناعي، وسوف تفتتح الصين مركز الشرطة هذا في إحدى المدن الكبرى الصينية.

كشف تقرير من الصين بأن مركز الشرطة الجديد سيساعد في خدمات التسجيل وكذلك إمتحانات السائقين من خلال جهاز محاكاة، كما أنه سيضم تكنولوجيا متقدمة للتعرف على الوجه مطورة من قبل شركة Tencent. ونظرًا إلى أن مركز الشرطة الجديد لن يضم الموظفين البشريين والذين يمتلكون حقوقهم ويحتاجون لأخذ قسط من الراحة، فهذه المحطة سوف تكون مفتوحة لعامة الناس طيلة اليوم وطيلة أيام الأسبوع.

يذكر التقرير أيضا بأنه سيتعين على المواطنين إستخدام وجههم كوسيلة لتحديد الهوية. وهذا هو سبب إستخدام التكنولوجيا المتقدمة للتعرف على الوجه المطورة من قبل شركة Tencent في هذا المركز الجديد. وهذا يعني أن المواطنين لن يضطروا إلى ملء إستمارات أو القيام بعمليات التسجيل من خلال التطبيقات. بمجرد أن يتم التعرف على الهوية سيتم سحب جميع المعلومات اللازمة لمساعدة المواطن.

هذا بطبيعة الحال مفهوم مثير للإهتمام، وهو مفهوم يمكن توسيعه في نهاية المطاف ليشمل الأقسام الأمنية الأخرى التابعة للحكومة والدولة. وجدير بالذكر أن هذا المشروع يؤكد لنا أن الحكومة الصينية جادة فيما يخص النهوض بإستخدام الذكاء الإصطناعي في الحياة اليومية لمواطنيها.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا