الأندرويد Oreo مثبت الآن على 0.3% من الأجهزة، ونظام الأندرويد Nougat يواصل نموه المطرد

- - هواتف محمولة - 7 مشاهدة

nokia-3-mwc-4

في هذه اللحظة، النمو البطئ للحصة السوقية لنظام الأندرويد Oreo والذي يعد الإصدار الأخير من نظام الأندرويد ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، والحقيقة هي أن هذا ما يحدث دائما مع أي إصدار جديد من نظام التشغيل التابع لشركة جوجل. وبالتالي، لا ينبغي أن تستغرب عندما تعرف أن الحصة السوقية لنظام الأندرويد Oreo لا تزال في حدود 0.3 في المئة بعدما كانت حصته السوقية لا تتجاوز 0.2 في المئة قبل شهر من الآن. عند تفسير هذه الأرقام، تذكر أن شركة جوجل قامت بإصدار نظام الأندرويد Oreo في شهر أغسطس الماضي، ولكنه لم يظهر في الرسومات البيانية حتى شهر سبتمبر الماضي.

على أي حال، هذا يظهر أيضا بأن هناك عدد قليل من أجهزة Nexus و Google Pixel و Xperia XZ Premium التي يجري إستخدامها حاليا من قبل المستخدمين، لأن هذه هي الأجهزة الوحيدة التي حصلت على تحديث الأندرويد 8.0 Oreo حتى الآن.

نظام الأندرويد Nougat من ناحية أخرى يواصل نموه لتصل حصته السوقية إلى 20.6 في المئة هذه المرة علما أن حصته السوقية كانت تبلغ 17.8 في المئة في شهر أكتوبر الماضي. أما بخصوص نظام الأندرويد Marshmallow، فهو يعد نظام الأندرويد الأكثر إستخداما الآن، فحصته السوقية تبلغ 30.9 في المئة، في حين تبلغ الحصة السوقية لنظام الأندرويد Lollipop نحو 27.2 في المئة. أما بالنسبة للحصة السوقية لنظام الأندرويد KitKat، فهي لا تزال في حدود 13.8 في المئة، في حين تبلغ الحصة السوقية لإصدارات الأندرويد القديمة مجتمعة 7.2 في المئة.

المصدر.