Vive Focus هي خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي مدعومة بتكنولوجيا تتبع داخلية

- - هواتف محمولة - 7 مشاهدة

HTC Vive Focus

الشيء السلبي الوحيد في خوذات الواقع الإفتراضي الراقية الحالية هي أنها تأتي مع كابلات مما يقيد تجربة الإستخدام برمتها، ولكن يبدو أن شركة HTC تتطلع إلى وضع حد لهذه المشكلة لأنها قامت للتو بالكشف عن أول خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي والتي تحمل إسم HTC Vive Focus. الأهم من ذلك هو أن هذه هي أول خوذة للواقع الإفتراضي تعتمد على منصة Vive Wave الجديدة. وجدير بالذكر أن هناك 12 شركة مصنعة في الصين وقعت بالفعل لبناء المنتجات المستقبلية التي تستند على منصة Vive Wave.

خوذة HTC Vive Focus الجديدة تأتي مع تكنولوجيا تتبع داخلية. وبما أنها لا تعتمد على الكابلات أو حتى Vive Lighthouses، فإن الشركة التايوانية تدعي بأنه يمكن إستخدام هذه الخوذة على نطاق العالم، وليس على نطاق الغرفة فقط. هذه الخوذة تأتي مع وحدة تحكم واحدة للحركة.

خوذة HTC Vive Focus الجديدة تضم المعالج Snapdragon 835 VR على عكس خوذة Oculus Go التي أعلنت عنها شركة Oculus في شهر أكتوبر الماضي والتي تضم المعالج Snapdragon 821 علما أنها تكلف 200 دولار أمريكي. وبغض النظر عن المعالج، فإن خوذة HTC Vive Focus الجديدة تأتي مع شاشة AMOLED منخفضة الكمون تمتاز ” بوضوح لا مثيل له “، على الأقل وفقا لشركة HTC. وسيتم الإعلان عن سعر هذه الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي في وقت لاحق من هذا العام.

Vive تعاونت أيضا مع شركة Unity لتسهيل مهمة نشر محتوى الواقع الإفتراضي على متجر Viveport لمطوري البرمجيات للحواسيب الشخصية، وخوذات الواقع الإفتراضي المستقلة، والأجهزة المحمولة. وسيكون التركيز الأولي على السوق الصيني. في الواقع، خوذة HTC Vive Focus قد لا يتم إصدارها على الإطلاق في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية حيث قامت شركة جوجل بإصدار منصة الواقع الإفتراضي Google Daydream VR الخاصة بها.

المصدر.

مواضيع: