تطبيقات و برامج

firefox (1)

كانت شركة Mozilla طيلة الأشهر الستة الماضية تعمل على نسخة جديدة من المتصفح Firefox تحمل إسم Firefox Quantum، وهي النسخة التي قالت شركة Mozilla بأنها أسرع من الإصدارات الحالية. واليوم، قامت شركة Mozilla بإصدار النسخة الرسمية والنهائية من المتصفح Firefox Quantum بعدما كان هذا المتصفح في المرحلة التجريبية في الفترة الماضية. المتصفح Firefox Quantum الجديد لا يجلب معه فقط المزيد من السرعة، وإنما يجلب معه أيضا واجهة مستخدم أنيقة جديدة مع شريط للأدوات قابل للتخصيص.

المتصفح Firefox Quantum الجديد يأتي مع محرك جديد قوي والذي تم بناءه من قبل شركة Mozilla لتوفير ” أداء سريع “. وتعدنا شركة Mozilla بأن المتصفح Firefox Quantum الجديد سيكون أسرع في تحميل الصفحات التي تتطلب ذاكرة عشوائية أقل. وهناك ميزات جديدة أخرى لتصفح الويب بطريقة أكثر ذكاء.

تشير تقارير إختبار سرعة المتصفح إلى أن Firefox Quantum يتفوق على المتصفح Google Chrome في كل شيء من حيث الأداء. وتقول شركة Mozilla بأن متصفحها الجديد يعد أخف بالمقارنة مع Google Chrome نظرًا إلى أنه يستخدم ذاكرة عشوائية أقل بنسبة 30 في المئة مما يعني بأنه يجعل الحاسوب الخاص بك يحافظ على سلاسته.

وعلى الرغم من أنه تم تقديمه على أنه أفضل بديل للمتصفح Google Chrome، فإن المتصفح Firefox Quantum يستخدم Google كمحرك بحث إفتراضي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتايوان وهونغ كونغ. وقد كانت Mozilla تستخدم Yahoo كمحرك بحث إفتراضي سابقا في حين توفر Google و Bing كخيارات.

بعض الميزات التي يأتي بها المتصفح Firefox Quantum تشمل وضع التصفح الخاص، والحماية من التتبع، والوضع الليلي، والتكامل مع Pocket في شريط الأدوات، فضلا عن دعم الإضافات. عموما، المتصفح Firefox Quantum متاح الآن للتحميل مجانا على الحواسيب الشخصية وعلى الأجهزة المحمولة المدعومة بنظامي الأندرويد و iOS.

المصدر.