هواتف محمولة

Apple A11

أعلنت شركة آبل عن المعالج Apple A11 Bionic في شهر سبتمبر الماضي جنبا إلى جنب مع iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X. وفي حالة إذا إطلعت على تاريخ شركة آبل، فعادة ما تقوم بالكشف عن نسخة محسنة من معالجاتها الرئيسية تحمل اللاحقة X في الأخير من أجل لوحيات iPad الجديدة، لذلك يجب أن نتوقع صدور المعالج Apple A11X في ربيع العام المقبل.

ووفقا لبعض المصادر في الصناعة، فيبدو أن Apple A11X سيكون أول معالج من شركة آبل يضم ثمانية أنوية، وسيتم تصنيعه بإستخدام عملية 7 نانومتر. ومن المتوقع أن يأتي المعالج Apple A11X مع ثلاثة أنوية Monscoon من أجل المهام المعقدة ومع خمسة أنوية إضافية من فئة Mistral من أجل المهام الأقل تعقيدًا. وينبغي أن تتوصل شركة آبل بالشحنات الأولى من هذا المعالج الجديد في الربع الأول من العام المقبل، وهذا ما يعني في الوقت المناسب لصدور الجيل المقبل من لوحيات iPad.

شركة TSMC التايوانية هي المسؤولة عن تصنيع المعالجات لشركة آبل في السنوات الأخيرة. العلاقة الوثيقة هي السبب الرئيسي الذي دفع شركة آبل لإختيار شركة TSMC لتشرف أيضا على تصنيع المعالج Apple A11X بإستخدام عملية 7 نانومتر علما أنه من المتوقع أن تشرف كذلك على تصنيع المعالج Apple A12 الذي من المفترض أن يصل مع هواتف iPhone القادمة في النصف الثاني من العام المقبل.

المصدر.