هواتف محمولة

Galaxy S8+

بعدما قامت شركة آبل بالكشف عن هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام، بما في ذلك iPhone X، فإن إهتمام المستهلكين سيكون موجها الآن صوب هواتف Galaxy S9 التي من المفترض أن تكشف عنها شركة سامسونج في أوائل العام المقبل. التفاصيل المتعلقة بهواتف Galaxy S9 لا تزال نادرة، ولكن بفضل إشاعة جديدة من المسرب الشهير Ice Universe، فيبدو أننا حصلنا على معلومة إضافية.

ووفقا لهذا المسرب، فقد إقترح بأن هواتف Galaxy S9 ستأتي مسبقا مع سماعات بلوثوت من شركة AKG. وكما تعلمون على الأرجح، فهواتف Galaxy S8 الحالية تأتي مع سماعات من شركة سامسونج تم ضبطها من قبل شركة AKG، لذلك هذه الإشاعة الجديدة قد لا تكون من نسج الخيال. ولكن بالنظر إلى أن سماعات البلوتوث تميل إلى أن تكون جميلة، على الأقل بالمقارنة مع السماعات السلكية العادية، فيبدو أنه من الغريب أن نرى شركة سامسونج سخية جدًا بالنظر إلى أنه يمكن لهذه الخطوة أن تأكل من هوامش الربح.

وهذا يثير أيضا مسألة ما الذي سيحدث لمنفذ السماعات 3.5mm؟ هل تضمين سماعات البلوتوث في علبة الهاتف Galaxy S9 يعني بأن شركة سامسونج ستقوم بالتخلص من منفذ السماعات 3.5mm في هذا الهاتف؟ حسنا، يدعي المصدر بأن النماذج الأولية من الهاتف Galaxy S9 لا تزال تحتفظ بمنفذ السماعات 3.5mm. وبالنظر إلى أن شركة سامسونج سخرت كثيرا من شركة آبل في إعلانها الترويجي الأخير بسبب إزالة منفذ السماعات في هواتف iPhone الحديثة، فسوف يكون من المفارقات لو قامت شركة سامسونج بإزالة هذا المنفذ في هواتفها الرائدة المقبلة.

وحتى الآن، المعلومة الرسمية الوحيدة التي لدينا هي أن هواتف Galaxy S9 ستأتي في العام المقبل مع المعالج Exynos 9810، ولكن إذا كانت الشائعات السابقة حول الإطلاق المبكر لهواتف Galaxy S9 صحيحة، فنحن لن نضطر إلى الإنتظار لفترة طويلة جدًا. حتى ذلك الحين يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.