تطبيقات و برامج

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

قامت الحكومة الهندية في العام 2016 بإصدار تطبيق لمكافحة الرسائل المزعجة والإحتيالية يدعى Do Not Disturb. وقد تم إصدار النسخة الموجهة لأجهزة الأندرويد منذ العام الماضي، ولكن شركة آبل لم تسمح بدخول هذا التطبيق إلى متجرها الرسمي بسبب بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة آبل رضخت لمطالب الحكومة الهندية لأنها قررت الآن مساعدة الحكومة على تطوير تطبيق لمكافحة الرسائل المزعجة والإحتيالية لهواتف iPhone.

التقرير الصادر من وكالة الأنباء رويترز يفيد بأن شركة آبل وافقت على تقديم مساعدة محدودة للحكومة الهندية لتطوير تطبيق لمكافحة الرسائل المزعجة والإحتيالية من أجل هواتف iPhone. ورفضت الشركة في السابق القيام بذلك بسبب المخاوف المتعلقة بالخصوصية. ومنذ ذلك الحين، تعرضت شركة آبل لإنتقادات كبيرة وضغوطات من قبل الحكومة الهندية بحيث إشتكى المسؤولون من أن الشركة الأمريكية ترفض العمل مع الحكومة لتطوير تطبيق يتيح لملاك هواتف iPhone الإبلاغ عن رسائل تسويقية غير مرغوب فيها أو المكالمات المزعجة.

وأفيد بأن شركة آبل رفضت مرة أخرى طلب إصدار نسخة iOS من التطبيق على متجر iTunes App Store لأنها رأت بأن التطبيق الحكومي الذي لديه حق الوصول إلى سجلات المكالمات ورسائل المستخدمين يمكن أن يضر بالخصوصية. وبعدما تم إستدعاؤها علنا من قبل الهيئات التنظيمية، توجه كبار المسؤولين في شركة آبل إلى العاصمة الهندية نيودلهي شهر أكتوبر الماضي، وقالوا للحكومة بأن الشركة سوف تقدم مساعدة محدودة. وقد أخبر هؤلاء المسؤولين الحكومة بأن منصة iOS لن تسمح لبعض الطلبات مثل سجل المكالمات في التطبيق بحيث يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن المكالمات غير المرغوبة.

وأكد متحدث باسم شركة آبل أن ميزات iOS الجديدة لمعالجة الرسائل النصية غير المرغوب فيها سوف تساعد الحكومة الهندية على تطوير التطبيق Do Not Disturb لمنصة iOS.