هواتف محمولة

iphone-x-cout-production

قد لا تكون هواتف iPhone في المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بالكاميرا، فهذا الشرف هو الآن من نصيب الهاتف Google Pixel 2، ولكن في غالب الأحيان كانت هواتف iPhone مستقة جدًا في إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو العالية الجودة. في الماضي رأينا كيف تم إستخدام iPhone 7 Plus لإلتقاط صورة من أجل غلاق مجلة Conde Nast.

وبالتالي فليس من المستغرب أن نسمع الآن من خلال تقرير صدر مؤخرًا من موقع Deadline بأن الفيلم القادم للمخرج Steven Soderbergh والذي سيحمل إسم ” Unsane ” تم تصويره بالكامل بإستخدام iPhone. التفاصيل المتعلقة بالتصوير لا تزال نادرة ولم يتم ذكر طراز iPhone الذي تم إستخدامه لإنجاز هذه المهمة، ولكن نظرًا إلى أنه تم إصدار هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X قبل بضعة أسابيع فقط، فمن الآمن أن نفترض بأن المخرج Steven Soderbergh إستخدم إما iPhone 7 أو iPhone 7 Plus.

لاحظ أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها إستخدام هاتف iPhone لتصوير فيلم. في الواقع، على مر السنين، رأينا كيف تحسنت كاميرات الهواتف الذكية وتطورت إلى نقطة حيث يمكننا إستخدامها لإلتقاط فيديوهات عالية الجودة لا يمكن إلتقاطها سوى بإستخدام معدات التصوير الخاصة – إلى حد ما هذا لا يزال صحيحا، ولكن هذا فقط في حالة إذا كنت ترغب في جودة معينة.

في الأونة الأخيرة رأينا كيف تمت مقارنة iPhone X مع كاميرا إحترافية في قدرات تصوير مشاهد 4K، وكيف تمت مقارنة ميزة Portrait Lightning مع إضاءة الأستوديو الفعلية، وجميع الإختبارات تظهر إلى أي حد وصلت الهواتف الذكية في قدرات التصوير.