ألعاب إلكترونية

Xbox One X

قامت شركة مايكروسوفت في الأونة الأخيرة بإصدار جهاز Xbox One X، والذي يعد أقوى جهاز ألعاب منزلي من الشركة. الطلب على هذا الجهاز كان جيدًا للغاية في معظم البلدان حيث تم إطلاقه، ولكن يبدو أن اليابان ليست ضمن تلك البلدان حيث حصد جهاز Xbox One X ما يكفي من المبيعات.

ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم من شركة Media Create والتي قامت بتتبع مبيعات Xbox One X في المتاجر اليابانية، فيبدو أن أداء هذا الجهاز لم يكن جيدًا، على الأقل في الأسبوع الأول بعد الإطلاق. ووفقا للتقرير، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تمكنت من بيع 1344 وحدة فقط من جهاز Xbox One X في اليابان خلال أسبوع الإطلاق، مما جعله يحتل المرتبة الثامنة في قائمة الأجهزة الأكثر مبيعا. جهاز Xbox One الحالي بيعت منه 212 وحدة فقط خلال نفس الأسبوع.

هذا لا يعني أن اليابانيين لا يقومون بشراء أجهزة الألعاب المنزلية. نحو 80 آلف وحدة من جهاز Nintendo Switch تم بيعها خلال نفس الفترة الزمنية، في حين تم بيع أكثر من 20 آلف وحدة من جهاز Playstation 4.

في الواقع، هذه الأرقام لم تكن مفاجئة على الإطلاق، فجهاز Xbox One الأصلي لم يحظى بالكثير من الإهتمام في اليابان. حب اليابانيين لأجهزة Nintendo و Playstation 4 هو ما جعل كل من Nintendo و Sony تستحوذ على سوق أجهزة الألعاب في اليابان. ومع ذلك، أجهزة Xbox One، بما في ذلك جهاز Xbox One X الجديد تحظى بشعبية كبيرة جدًا في الأسواق الغربية.

المصدر.