Web

instagram-stories-hero

شبكة إنستاجرام تريد الدفع بالمزيد من الناس لإستخدام ميزة القصص ” Stories “، وهي نفسها الميزة التي إستنسختها الشبكة من تطبيق المحادثات الشهير Snapchat. وللقيام بذلك، أعلنت شبكة إنستاجرام المملوكة من قبل الفيسبوك اليوم أنه يمكن للمستخدمين الآن نشر الصور على ميزة القصص ” Stories ” من نسخة الويب المحمولة. وبطبيعة الحال، لن يتمكن المستخدمين من رؤية العديد من الميزات المتقدمة المتوفرة في التطبيق، ولكن على الأقل يمكنهم نشر الصور عبر نسخة الويب المحمولة.

سيشاهد مستخدمو الموقع ” Instagram.com ” على الأجهزة المحمولة الآن أيقونة الكاميرا في الجزء العلوي الأيمن من خلاصتهم. ويمكنهم الضغط على هذه الأيقونة لإلتقاط صورة أو إضافة واحد من مكتبتهم. كما يمكنهم إضافة نص وتغيير لون النص. هذه هي إمكانيات التخصيص الوحيدة المسموح بها على نسخة الويب. وبالنسبة للميزات المتقدمة مثل فلاتر الواقع المعزز، فسوف تكون متاحة فقط في التطبيق.

instagram-mobile-web-stories

ومع ذلك، هذا يعد تحسنا لمستخدمي موقع إنستاجرام على الأجهزة المحمولة والذي كان بإمكانهم سابقا مشاهدة القصص فقط. وعلى الرغم من أنه يمكنهم النشر الآن، فلا يمكنهم نشر مقاطع الفيديو في نسخة الويب. يمكن للمستخدمين أيضا حفظ المشاركات التي يريدون إلقاء نظرة عليها في وقت لاحق. ويجب استخدام رمز الحافظة ” Bookmark ” في الركن العلوي الأيسر من الصفحة للوصول إلى جميع الصور المحفوظة.

وأكدت شبكة إنستاجرام أن هذه الميزات الجديدة سيتم طرحها لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة.