سيارات

tesla-press-semi-release

بغض النظر عن سيارتها الكهربائية الرياضية الجديدة Tesla Roadster، فقد قامت شركة Tesla اليوم أيضا بالكشف عن شاحنتها الكهربائية الأولى والتي تحمل إسم Tesla Semi، وهي الشاحنة الكهربائية التي تأتي مع بعض القدرات المميزة.

ووفقا لشركة Tesla، فقد أوضحت لنا بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة Tesla Semi قادرة على الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 5 ثواني، ولكن من دون العربة الخلفية. وقالت شركة Tesla أيضا بأن واحدة من الميزات الرئيسية في هذه الشاحنة الكهربائية الجديدة هي أنها آمنة لأنه تم تصميمها مع الإعتماد على معايير عالية للسلامة لا توجد في أي شاحنة أخرى.

على سبيل المقارنة، أوضحت شركة Tesla بأن شاحنات الديزل العادية تستطيع الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 15 ثانية. من ناحية أخرى، أوضحت الشركة الأمريكية بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة قادرة على الإنتقال من 0 إلى 60 ميل في الساعة مع وزن يقدر بنحو 80 آلف باوند في غضون 20 ثانية فقط، وهذا ما لا يمكن لشاحنات الديزل العادية القيام به في أقل من دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت لنا شركة Tesla بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة تستعيد 98 في المئة من طاقة الكبح. وعموما، شاحنة Tesla Semi تغطي ميلات أكثر بالمقارنة مع شاحنات الديزل في نفس المدة الزمنية، وتندمج بأمان مع حركة المرور مع الركاب العاديين. وبغض النظر عن الأداء، فقد أوضحت لنا شركة Tesla كذلك بأن شاحنتها الكهربائية الجديدة تضم غرفة كاملة في الداخل، ومكان متمركز للسائق من أجل تحقيق الرؤية المثلى، وهناك إثنتين من شاشات اللمس المتمركزة بشكل متناظر على جانبي السائق توفر سهولة الوصول إلى الملاحة، ورصد النقط العمياء وتسجيل البيانات الإلكترونية. هذه الشاحنة تضم كذلك نظام لإدارة الأسطول من أجل دعم التوجيه والجدولة، والرصد عن بعد. شاحنات الديزل الحالية تتطلب عدة أجهزة من الطرف الثالث لتوفير وظيفة مماثلة.

عموما، يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل حول الشاحنة الكهربائية Tesla Semi على الموقع الرسمي لشركة Tesla إنطلاقا من رابط المصدر أدناه. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هذه الشاحنة الكهربائية ستدخل مرحلة الإنتاج في العام 2019، وعملية الحجز المسبق تكلف حاليا 5 آلاف دولار أمريكي.

المصدر.