تطبيقات و برامج

Youtube

على الرغم من أن لا أحد توقع ذلك في البداية، فقد أصبحت الشاشات الواسعة هي المعيار الآن في الهواتف الذكية. ونتيجة لذلك، لن يتناسب محتوى الفيديو المصمم للشاشات التي تمتاز بنسبة العرض على الإرتفاع 16:9 مع الشاشات التي تمتاز بنسبة العرض على الإرتفاع 18:9 بدون تلك الأشرطة السوداء.

بعض الشركات المصنعة قامت بتضمين ميزة في واجهة المستخدم تسمح لك بتغيير نسبة العرض على الإرتفاع للتطبيق حتى تتمكن من مشاهدة الفيديوهات من دون الأشرطة السوداء. وبالنسبة للشركات المصنعة التي لم تقم بتضمين هذه الميزة في واجهة المستخدم، فقد قامت اليوتيوب الآن بإضافة الدعم لميزة تقريب الفيديوهات بحيث تملأ كل المساحة القابلة للإستخدام. وعلى الرغم من أنه عندما تقوم بذلك يتم الإقتطاع من الفيديو المشاهد، فإن الكثيرون يقدرون القدرة على مشاهدة فيديوهات اليوتيوب على الشاشة بالكامل بدلا من ترك أشرطة سوداء.

كنا قادرين على القيام بذلك على +Galaxy S8 و Huawei Mate 10 مع أحدث إصدار من تطبيق اليوتيوب والذي يحمل الإصدار 12.44. لذلك، يبدو أن هذا ينبغي أن يعمل على أي هاتف ذكي يمتاز بنسبة عرض على إرتفاع أوسع من 16:9. إذا قمت بتحديث تطبيق اليوتيوب ولا يزال في الإصدار 12.43، فخذ بعين الإعتبار أن هذا التحديث جرى إصداره للتو، وهذا ما يعني بأنه ينبغي أن يصل إلى كافة المستخدمين في المستقبل القريب، وليس بالضرورة الآن.

المصدر.