تطبيقات و برامج

whatsapp

أصبح تطبيق WhatsApp يتيح للمستخدمين إرسال الملاحظات الصوتية منذ العام 2013. الشركة لم تجري الكثير من التحسينات على هذه الميزة حتى بعد أن تم الإستحواذ عليها من قبل شركة الفيسبوك. ومع ذلك، يبدو أن WhatsApp فكرت أخيرًا في إجراء بعض التحسينات على هذه الميزة. وفي حالة إذا كنت تستخدم تطبيق WhatsApp كثيرًا، فأنت تعرف من دون أدنى شك بأنه كان من المطلوب الضغط مطولا على زر التسجيل لتسجيل ملاحظة صوتية. ومع ذلك، يبدو أن تطبيق WhatsApp سيسمح قريبًا للمستخدمين بإرسال المذكرات الصوتية دون الحاجة إلى الضغط مطولا على الزر.

WhatsApp تختبر الآن طريقة مختلفة لتسجيل الملاحظات الصوتية، وهذه الطريقة الجديدة تنطوي على الحاجة إلى الضغط على الزر وسحبه إلى الأسفل. بمجرد بدء المستخدم بتسجيل الملاحظة الصوتية، فإن التطبيق يظهر واجهة سحب جديدة لزر الميكروفون. سيظهر لهم خيار للتمرير إلى الأعلى من أجل قفله في وضع التسجيل بعد حوالي نصف ثانية من الضغط على الزر. هذا يتيح لهم تسجيل مذكرة صوتية بحرية دون الحاجة لوضع إصبعهم مطولا على الزر.

whatsapp-voice-note-lock-640x367

سيؤدي ذلك إلى تسهيل الرجوع في المحادثة أثناء تسجيل ملاحظة صوتية، مما يتيح للمستخدمين العثور على الرسائل القديمة إذا كانوا بحاجة إلى الرجوع إلى شيء ما أو التحقق منه. عموما، هذا التغيير الجديد يهدف إلى تسهيل تجربة المستخدم. ومع ذلك، لن يتمكن المستخدمون من كتابة الرسائل النصية عندما يكون زر الميكروفون في وضع القفل ولن يتمكنوا أيضا من عرض الصور أو مقاطع الفيديو. لا يستطيعون حتى مغادرة الدردشة لأنهم إذا فعلوا ذلك، يتم حذف المذكرة الصوتية تلقائيا.

تقوم WhatsApp باختبار هذه الميزة حاليا، ومن غير الواضح متى تخطط لإطلاقها لجميع المستخدمين.