هواتف محمولة

iPhone X

إزالة الزر الرئيسي الفعلي، والإعتماد على الشاشة التي تمتد من الحافة إلى الحافة، ونظام التعرف على الوجه، هذه الميزات جميعها رأيناها قبل أن تقوم شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف iPhone X، ولكن ربما شركة آبل طورت هذه الميزات في الهاتف iPhone X لتصبح أقرب إلى الكمال لأن مجلة Time الشهيرة إختارت الهاتف iPhone X ليكون واحدًا من ” أفضل 25 إختراع خلال العام 2017 “.

لم توضح المجلة كيف تمكنت من التوصل إلى هذا الإستنتاج، ولكن يبدو أن iPhone X قد تمكن من إثارة إعجاب الفريق الذي يشرف على تصنيف أفضل الإبتكارات خلال كل عام. وبدلا من ذلك، تحدثت المجلة عن التطور الكبير الذي جاء به الهاتف iPhone X، بفضل شاشته التي تمتد من الحافة إلى الحافة، وإضافة ميزات الواقع المعزز، وأيضا بسبب قرار التخلي عن الزر الرئيسي الفعلي، وهي الميزة التي كانت عنصرًا أساسيا منذ iPhone الأصلي.

وعلاوة على ذلك، فقد ذكرت مجلة Time تقنية التعرف على الوجه Face ID بإعتبارها واحدة من الميزات البارزة في الهاتف iPhone X، على الرغم من أنها أقرت بأن سامسونج و LG كانت من بين أولى الشركات التي قامت بالإعتماد على تكنولوجيا التعرف على الوجه في الهواتف الذكية. المجلة أشارت أيضا إلى أن سعره البالغ 999 دولار أمريكي يجعله أغلى هاتف iPhone حتى الآن، على الرغم من أنها نقلت عن رئيس التصميم في شركة آبل، السيد Jony Ive قوله : ” كما تتوقعون، هناك نتيجة مالية لدمج الكمية الهائلة من قوة المعالجة في مثل هذا الجهاز الصغير “.

سواء كنت توافق على إختيار مجلة Time للهاتف iPhone X ليكون ضمن قائمة ” أفضل 25 إختراع في العام 2017 ” أم لا، فنحن نعتقد بأنه لا أحد يستطيع إنكار حقيقة أن الهاتف iPhone X يحظى بشعبية كبيرة جدًا في جميع أنحاء العالم، والدليل على ذلك التوقعات التي أشارت إلى أن شركة آبل تلقت ما لا يقل عن 9-12 مليون طلب مسبق على هذا الهاتف خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد الإطلاق.