أنظمة تشغيل

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

بقدر ما تحب الشركات أن يقوم العملاء بإستخدام أحدث منتجاتها، فأحيانا بسبب التغييرات التي أضافتها الشركة إلى منتجاتها الجديدة، يفضل بعض العملاء عدم الترقية. ومع ذلك يبدو أن شركة أبل لا تأخذ تفضيلات المستخدم بعين الإعتبار لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من المهندس Adam Engst في شركة TidBITS، فيبدو أن شركة أبل تقوم على ما يبدو بالدفع بتحديث MacOS High Sierra لمستخدميها غير المهتمين.

MacOS High Sierra هو أحدث إصدار من نظام التشغيل التابع لشركة آبل للحواسيب، وبينما يجلب معه بعض الميزات الجديدة، فنحن نتفهم الوضع إذا كان هناك بعض المستخدمين الذين يترددون بشأن الترقية. ولكن المهندس Adam Engst أوضح بأنه إكتشف أن شركة آبل تدفع بتحديث MacOS High Sierra للمستخدمين عن طريق تحميله في الخلفية، ومن ثم تقديم خيار ” التثبيت ” أو خيار ” الحصول على التفاصيل ” مع العلم بأن هذا الخيار الأخير لا يقوم بشيء حقًا بإستثناء فتح متجر App Store.

Adam Engst يشير إلى أن النقر على زر ” التفاصيل ” هو السبيل الوحيد لرفض التثبيت، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية التعامل بدهاء مع التكنولوجيا قد يشعرون بأنه ليس لديهم أي خيار سوى تثبيته. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تعطيل هذا عن طريق إيقاف الميزة التي تقوم بالتحقق تلقائيا من التحديثات. يمكنك العثور على هذه الميزة من خلال الذهاب إلى System Preferences ثم إلى خيار App Store، والقيام بعد ذلك بإلغاء تحديد مربع الإختيار.

آبل ليست الشركة الوحيدة التي حاولت الدفع بآخر التحديثات لمستخدميها. عندما تم إصدار نظام Windows 10 لأول مرة، إتهمت شركة مايكروسوفت بدورها بالعدوانية في محاولة للدفع بالمستخدمين للترقية.