Web

iOS Flickr Vimeo iPhone Apps

خدمة بث الفيديوهات عبر الإنترنت Vimeo أعلنت هذا الأسبوع أنها قامت أخيرًا بدعم فيديوهات HDR في المنصة التابعة لها. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين رفع فيديوهات HDR إلى خدمة Vimeo علما أن الشركة تعد بالإحتفاظ قدر الإمكان بجودة فيديوهات HDR التي يتم رفعها إلى الخدمة.

مع دعمها لفيديوهات HDR، أصبحت خدمة Vimeo قادرة على جلب أكثر من 1 مليار لون إلى الشاشات، والسماح للفيديوهات بأن تكون نظيفة وواضحة أكثر من أي وقت مضى. وبطبيعة الحال، سيكون بإمكان جميع مستخدمي Vimeo رفع فيديوهات HDR إلى الخدمة. ومع ذلك، المشاهدين سيحتاجون إلى الشاشات المتوافقة مع هذا النوع من المحتوى.

يمكن رفع فيديوهات HDR من أي مكان، سواء كان ذلك من الخدمات الإنتاجية المفضلة لديك مثل Dropbox أو Final Cut Pro، أو من صفحة الرفع الخاصة بخدمة Vimeo. وتشمل الأجهزة المدعومة أيضا iPhone X و iPad Pro و Apple TV 4K. وتقول Vimeo بأنها خدمة إستضافة الفيديوهات الوحيدة التي تتيح إمكانية رفع ومشاهدة فيديوهات HDR على المنصات المذكورة آنفا.

التدرج اللوني الواسع الذي توفره فيديوهات HDR تمكن من توفير نسبة 75 في المئة من الألوان التي يمكن للعين البشرية رؤيتها. وبغض النظر عن محتوى HDR، فمنصة Vimeo تدعم أيضا الآن فيديوهات تصل دقتها إلى 8K، وهذا ما يعني بأنه يمكن لمنشئي المحتوى رفع مقاطع الفيديو الفائقة الوضوح الخاصة بهم على منصة Vimeo من أجل المشاهدين. وبطبيعة الحال، شاشات 8K غير متداولة بكثرة حاليا، ولكن خدمة Vimeo وفرت هذه الميزة لمنشئي المحتوى لأنها تريد توفير أحدث ما هو متداول في السوق حاليا لعملائها.