هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

كاميرا إستشعار العمق TrueDepth في الهاتف iPhone X تستخدمها خاصية Face ID للمصادقة على عملية فتح الهاتف. ومع ذلك، فقد إتضح الآن أنه يمكن إستخدام كاميرا TrueDepth لإلتقاط الحركة وإنشاء الرسومات الثلاثية الأبعاد المتحركة، وهذا بفضل الفنان Elisha Hung والذي قام بنشر الفيديو الموجود أدناه.

على عكس المساعد الرقمي Siri، ومستشعر بصمات الأصابع Touch ID اللذان قررت شركة آبل عدم فتحهما لمطوري الطرف الثالث إلا بعد مرور فترة من الزمن، فقد منحت شركة آبل للمطورين إمكانية الوصول إلى نظام رسم خريطة الوجه المستخدم في ميزة Animoji. وكما أوضح Elisha Hung في الفيديو أدناه، يمكن أن تؤخذ تلك المعلومات وتحويلها إلى شكل مفهوم عن طريق برنامج لإنشاء الرسومات الثلاثية الأبعاد، وهذا ما يؤدي في الأخير إلى إنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد.

بالطبع كاميرا TrueDepth ليس الحل المثالي لإنشاء الرسومات الثلاثية الأبعاد، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تحويل عنصر ما إلى نموذج ثلاثي الأبعاد أو ربما إلى نموذج متحرك بسرعة، فمع كاميرا TrueDepht والأدوات الصحيحة ستكون قادرًا على القيام بذلك. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا هو الغرض المقصود من نظام TrueDepth، ولكن هذا إكتشاف رائع.

نحن نتوقع قدوم المزيد من التطبيقات وحتى الألعاب في المستقبل والتي يمكن أن تستفيد من تكنولوجيا TrueDepth الجديدة في الهاتف iPhone X.