من هنا وهناك

Emirates

طيران الإمارات ” Emirates ” هي واحدة من شركات الطيران الأكثر شعبية في العالم، وهذه الأخيرة أعلنت مؤخرا أنها تعتزم تجديد معدات WiFi في طائراتها، وقد تعاونت مع كل من Inmarsat و Thales من أجل هذا الغرض. وستسمح عملية التجديد هذه برفع سرعة WiFi في طائرات شركة الإمارات إلى 50 ميغابايت في الثانية، ومن المؤكد أن هذه سرعة كبيرة جدًا إذا أخذت بعين الإعتبار أنك في إرتفاع يصل إلى 40 آلف قدم.

وقعت شركة الإمارات ” Emirates ” إتفاقا مع Inmarsat و Thales لتزويد طائراتها الجديدة Boeing 777X بتكنولوجيا الأقمار الإصطناعية والتي ستمكن الشركة من تزويد العملاء بشبكات WiFi عالية السرعة تصل سرعتها إلى 50 ميغابايت في الثانية. وستشهد هذه الإتفاقية أسطولا من طائرات Emirates Boeing 777X مجهزة بأقمار Inmarsat Global Express Aviation الإصطناعية إبتداء من العام 2020.

سيكون هناك الكثير من هذه الطائرات والتي سوف تحلق في الفضاء مع شبكات WiFi تبلغ سرعتها 50 ميغابايت في الثانية. شركة الإمارات ” Emirates ” لديها 150 طائرة من طراز Boeing 777X تحت الطلب. وستحصل كل طائرة على هوائي على القمة مع عدة نقاط وصول لاسلكية. وهذا يضمن قوة إشارة مماثلة للركاب بغض النظر عن مكان جلوسهم في الطائرة.

وتقول الشركة أنها أنفقت أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لتوفير شبكات WiFi في طائراتها على مدى السنوات القليلة الماضية. أكثر من 800 آلف راكب يستخدمون خدمة WiFi على طائرات الشركة في الشهر الواحد. وتوفر الشركة حاليا خدمة WiFi مجانية لجميع ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في حين أن ركاب الدرجة الإقتصادية يحصلون على 20 ميغابايت مجانية. وبطبيعة الحال، بإمكانهم شراء أكثر إذا كانوا يرغبون في ذلك.