حواسيب محمولة

samsung-chromebook-pro

قامت شركة سامسونج بالكشف عن الحاسبين Chromebook Pro و Chromebook Plus في أوائل العام الجاري، ولكن يبدو أنه لن يمر وقت طويل قبل أن تقوم الشركة الكورية الجنوبية بإصدار حاسب Chromebook جديد، على الأقل في حالة إذا كانت التقارير الأخيرة صحيحة.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة سامسونج بدأت العمل فعلا على حاسب Chromebook جديد منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي. ووفقا لهذا التقرير، فقد أوضح بأن الحاسب الجديد سيضم معالج من فئة Intel Kaby Lake، كما أنه سيكون من فئة الحواسيب المحمولة الهجينة، وهذا ما يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين إستخدامه كحاسب محمول أو كجهاز لوحي.

للآسف، ليست هناك أية معلومات إضافية حول المواصفات التقنية لهذا الحاسب المحمول، وبالتالي فالشيء الوحيد المعروف حاليا هو أنه سيضم تصميم هجين، ومعالج من فئة Intel Kaby Lake.

بالنظر إلى أن شركة سامسونج بدأت العمل على حاسب Chromebook الجديد في أواخر شهر سبتمبر الماضي، فنحن نعتقد بأنه سيتم الإعلان رسميا عن هذا الجهاز في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي سيتم عقده بمدينة لاس فيغاس الأمريكية أوائل شهر يناير المقبل أو في معرض MWC 2018 الذي سيتم عقده في شهر فبراير الموالي بمدينة برشلونة الإسبانية.