تطبيقات و برامج

pixel-xl-google-assistant

أعلنت شركة جوجل عن ميزة Google Lens في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017 والذي عقدته في شهر مايو الماضي. إنها ميزة جديدة تستهدف تعويض إغلاق خدمة Google Goggles في العام 2014. وتمكن ميزة Google Lens المستخدمين من توفير معلومات سياقية إفتراضية حول الأشياء التي تراها كاميرا الهاتف الذكي. وتقدم الشركة الآن الدعم لميزة Google Lens في مساعدها الرقمي Google Assistant.

يمكن أيضا وصف Google Lens على أنها كاميرا للمساعد الرقمي Google Assistant يمكنها عرض معلومات سياقية ذات الصلة عند الطلب. هذه الميزة قادرة على تحديد الأشياء والمعالم في الصور كذلك. ونظرًا إلى أنها مرتبطة بـ Knowledge Graph، فيمكن إستخدام هذه الميزة أيضا لعرض المعلومات عن الشركاتالمحلية. يمكن لميزة Google Lens سحب معلومات الإتصال من بطاقات العمل الخاصة بالشركات، وتصفح معلومات الحدث، وترجمة النصوص من لغات أخرى، فضلا عن العديد من الأشياء الأخرى.

google-lens-assistant

بطبيعة الحال، هذه الميزات تبدو مألوفة بمعنى أنه يمكن القيام بها بإستخدام تطبيقات وخدمات مختلفة. ومع ذلك، خاصية Google Lens تجمع كل تلك الميزات في حزمة بسيطة تتواجد داخل المساعد الرقمي Google Assistant. ويشاهد المستخدمين الآن زر Lens جديد في المساعد الرقمي Google Assistant يفتح الكاميرا عند الضغط عليه. بعد ذلك ينبغي عليهم الضغط على العنصر الذين يريدون البحث عنه وسيعتمد Google Assistant بعد ذلك على ميزة Google Lens للتوصل بالمعلومات السياقية ذات الصلة. وهذه الميزة تعمل على نحو مماثل لخاصية Lens في تطبيق الصور Google Photos.

شركة جوجل أكدت في وقت سابق بأن هذه الميزة ستكون حصرية للجيل الأول والثاني من هواتف Google Pixel التابعة لها.