هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

آبل تميل إلى الإعتماد على شركات مختلفة لتوريد نفس المكونات، وعندما يتعلق برقاقات المودم المستخدمة في هواتف iPhone، فقد بدأت شركة آبل في السنوات الأخيرة بتوريد هذا المكون من كل من Intel وكوالكوم. ومن المتوقع أن تكون هذه الشركات هي نفسها التي ستقوم بتوريد رقاقات المودم لشركة آبل من أجل هواتف iPhone في العام المقبل، على الرغم من أن المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo يعتقد بأن شركة Intel هي من ستقوم بتزويد شركة آبل بالحصة الأكبر من الرقاقات.

يقول التقرير الصادر من المحلل Ming-Chi Kuo بأن هواتف iPhone القادمة في العام المقبل ستضم رقاقات مودم أسرع من كل من Intel و Qualcomm. وهذا ما يتماشى مع تقرير سابق لمح إلى أن شركة آبل تعمل مع شركة Intel على رقاقات مودم تدعم شبكات الجيل الخامس 5G من أجل هواتف iPhone المستقبلية، على الرغم من أن تقرير Ming-Chi Kuo يشير إلى أن هذه المودمات يمكن أن تصل في العام المقبل، وأنه من المتوقع أن تواصل شركة كوالكوم تزويد شركة آبل برقاقات المودم.

ومع ذلك، تقرير المحلل Ming-Chi Kuo يقول بأن شركة Intel هي من ستكون وراء تصنيع أغلبية رقاقات المودم بحيث ستكون وراء تصنيع من 70 إلى 80 في المئة، في حين ستشرف شركة كوالكوم على تصنيع النسبة المتبقية. وهذا ليس مستغربًا بالنظر إلى أن شركة آبل دخلت في صراع قضائي مع شركة كوالكوم في العديد من المحاكم حول العالم.

ومع ذلك، التقرير الصادر من المحلل Ming-Chi Kuo لا يذكر أي نوع من التحسينات على مستوى السرعة، على الرغم من أن هناك إحتمال أن تكون رقاقات المودم هذه قريبة من دعم سرعات شبكات الجيل الخامس 5G، والسرعة هي بدون شك موضع ترحيب دائمًا. عموما، هذه لا تزال مجرد شائعات، وبالتالي فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة والمصداقية.

المصدر.