هواتف محمولة

Google Assistant

إذا كنت تواجه بعض المشاكل مع هاتفك الذكي، ماذا الذي ستفعله؟ يمكنك البحث على الإنترنت لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرون لديهم نفس المشكلة والذين قد يكون لديهم حل، أو يمكنك إعادة الهاتف إلى المحل حيث يمكن لشخص ما مساعدتك، أو إذا كنت تريد بعض المساعدة على الفور، فقد يكون بإمكان المساعد الرقمي Google Assistant تقديم بعض المساعدة.

إتضح مؤخرا أن Google Assistant بإمكانه القيام بأكثر من مجرد إخبارك عن حالة الطقس أو آخر الأخبار أو تحديثات حركة المرور أو جدولة المواعيد. كما ترون في الصورة أدناه، فيبدو أن المساعد الرقمي Google Assistant قادر على إستكشاف الأخطاء في هاتفك الذكي وإصلاحها، على الأقل هذا ما يشار إليه.

google-assistant-troubleshoot-640x280

على سبيل المثال، التقرير الصادر من موقع Android Police لمح إلى أنه يمكن إستفسار المساعد الرقمي Google Assistant عن مشكلة بطارية هواتفهم الذكية، وبعد ذلك يقوم المساعد الرقمي التابع لشركة جوجل بفحص البطارية وأيضا البحث عن أي تطبيقات من المحتمل أن تكون سببا في المشكلة. إذا لم يتمكن من العثور على أي شيء وكنت قد إستنفدت جميع الخيارات، فإنه يعرض عليك التواصل مع خدمة الدعم التابعة لشركة جوجل إما عن طريق الهاتف أو من خلال الدردشة.

يبدو أن هذه الميزة غير متاحة لجميع المستخدمين حتى الآن، وهي على ما يبدو تقتصر على هواتف Google Pixel 2 فقط في الوقت الراهن، لأن موقع Android Police لاحظ بأن واحدًا من كتابه كان قادرًا على إستخدام هذه الميزة في الولايات المتحدة الأمريكية على هاتف Google Pixel 2 يعمل بالنسخة التجريبية من نظام الأندرويد 8.1 Oreo، في حين مستخدم آخر في المملكة المتحدة يعمل بنظام الأندرويد 8.0 Oreo لم يكن قادرًا على الوصول إلى هذه الميزة.

المصدر.