سيارات

uber-self-driving-san-francisco

عرضت لنا شركة Uber تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها في العديد من المناسبات في الماضي، وهي الآن تكثف جهودها لإنشاء أسطول من السيارات الذاتية القيادة. وقد وقعت إتفاقية مع شركة Volvo السويدية لشراء 24 آلف سيارة من طراز Volvo XC90 والتي ستشكل أسطولها للسيارات الذاتية القيادة. وجدير بالذكر أن Volvo XC90 هي فعلا السيارة التي تستخدمها شركة Volvo لإختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها. وقد أعادت الشركة تجهيز هذه السيارة بالعديد من المستشعرات والكاميرات والحواسيب لتكون قادرة على قيادة نفسها بنفسها.

تستخدم الشركة حاليا 100 سيارة للدفع الرباعي Volvo XC90 لإختيار تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها في بيتسبرغ وأريزونا وسان فرانسيسكو. وأفاد موقع Bloomberg بأن شركة Uber ستشتري هذه السيارات من شركة Volvo بين عامي 2019 و 2021. وجدير بالذكر أن هذه هي أول عملية شراء بهذا الحجم لشركة Uber.

شركة Volvo لا تقوم بالشيء الكثير على مستوى تكنولوجيا القيادة الذاتية. سوف تقوم شركة Uber بإضافة أجهزة الإستشعار الخاصة بها والبرمجيات لهذه السيارات حتى تتمكن من قيادة نفسها بنفسها. سيارات Volvo XC90 التي سوف تستوردها شركة Uber من شركة Volvo ستكون أكثر تقدما فيما يخص قدراتها على مستوى القيادة الذاتية بالمقارنة مع السيارات التي تختبرها حاليا. ستكون لديها أنظمة إضافية للتوجيه والكبح بحيث يمكن أن تعمل حتى عندما لا يكون هناك سائق السلامة البشري وراء عجلة القيادة.

هذا يدل على أن شركة Uber في طريقها إلى إطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة حسب الطلب الخاصة بها. وهذا من شأنه أن يمكن الشركة من خفض تكاليف السائق على منصتها كما أنها ستكون قادرة على الوصول إلى المزيد من الأسواق حيث يمكن للسيارات أن تقود نفسها بنفسها. سوف تستغرق الشركة بعض الوقت، ولكن من الواضح أنها في الطريق للصحيح للقيام بذلك في نهاية المطاف.