سيارات

tesla-press-roadster

أعلنت شركة Tesla مؤخرا عن سيارة كهربائية جديدة تحمل إسم Tesla Roadster، والتي وفقا للشركة هي أسرع سيارة متاحة تجاريا في العالم. السيارة تملك وضع خاص يدعى ” Plaid Mode ” يسمح لها بالوصول من 0 إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 1.9 ثواني، وهذه في الواقع سرعة جنونية، ولكن يبدو أنه من المحتمل أن تسير بشكل أسرع.

في تغريدة جديدة على شبكة تويتر أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk بأن السرعة المعلن عنها ليست سوى سرعة ” النسخة الأساسية ” من سيارة Tesla Roadster، وأن الشركة تخطط لتقديم حزمة خيارات والتي من شأنها أن تأخذ سيارة Tesla Roadster الجديدة إلى المستوى التالي على حد قوله. 100 كيلومتر في الساعة في غضون 1.9 ثواني هي سرعة فائقة جدًا، لذلك لا يمكننا أن نتصور حقا كم ستبلغ سرعة النسخة المتقدمة من هذه السيارة.

سنكون مهتمين أيضا بسماع تكلفة هذه النسخة المتقدمة من سيارة Tesla Roadster الجديدة، وبالنظر إلى أن النسخة الأساسية تكلف إبتداء من 200 آلف دولار أمريكي، فيمكننا أن نتصور بأن النسخة المتقدمة لن تكون رخيصة على الإطلاق. ومع ذلك، فلا يزال يتعين علينا الإنتظار لبضعة سنوات قبل أن يتم إصدار سيارة Tesla Roadster الجديدة.

سيارة Tesla Roadster الجديدة تأتي لتحل محل سيارة Tesla Roadster الأصلية والتي تم إصدارها قبل عقد من الزمان تقريبًا، ومن المقرر أن يتم إطلاق سيارة Tesla Roadster الجديدة في العام 2020.