هواتف محمولة

xperia-xz-11

يبدو أن شركة Sony تعمل على هاتف ذكي جديد من أجل العام 2018 لأنه تم رصد هذا الهاتف اليوم في منصة إختبارات الأداء GFXBench بعدما تم رصد الهاتف Sony H4233 في شهر سبتمبر الماضي. الهاتف المعني هذه المرة يحمل الإسم الرمزي Sony H4133.

وكما جرت العادة دائما، فقد كشفت لنا منصة إختبارات الأداء GFXBench عن معظم المواصفات التقنية الخاصة بهذا الهاتف Sony H4133. وإنطلاقا من المعلومات المدرجة في قاعدة البيانات، فيبدو أن الهاتف Sony H4133 سيكون من الفئة المتوسطة، فهو يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 630 بتردد 2.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 21 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 4K.

وعلاوة على ذلك، فقد إتضح لنا أيضا بأن هذا الهاتف سيدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC، كما أنه من المفترض أن يدعم أيضا شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. وبغض النظر عن ذلك، فسوف يأتي هذا الهاتف بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo.

نظرًا إلى أن الإسم الرمزي لهذا الهاتف يبدأ بالحرف H، فهذا يعني بأنه لن يصدر حتى العام المقبل لأن شركة Sony تقوم بتخصيص حرف جديد لكل عام، وبالنسبة لهواتفها الذكية التي أصدرتها هذا العام، فهي تأتي مع الحرف G في أسمائها الرمزية. قدومه بشكل مسبق مع نظام الاندرويد 8.0 Oreo هو تلميح آخر إلى ذلك.

المصدر.