تطبيقات و برامج

skype-sign-in-android

تطبيق المحادثات الشهير Skype والتابع لشركة مايكروسوفت تم إزالته في العديد من متاجر التطبيقات في الصين. ويبدو أنه تم إزالة تطبيق Skype على متجري iTunes App Store و Google Play Store في الصين. وهذا على الأرجح بسبب القوانين المفروضة على الخدمات التي تستند على بروتوكول الإتصال عبر الإنترنت VoIP.

وفقا لتقرير صدر مؤخرا من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فيبدو أن شركة آبل على علم بذلك، وقد قدمت البيان الرسمي الموجود أدناه. ولحد الآن يبدو أنه ليس هناك بيان رسمي من شركة جوجل.

” لقد تم إعلامنا من قبل وزارة الأمن العام أن عددا من تطبيقات الإنترنت التي تستند علىبروتوكول الإتصال عبر الإنترنت VoIP لا تتوافق مع القانون المحلي. ولذلك، تم إزالة هذه التطبيقات من المتجر في الصين “، وقالت متحدثة باسم أبل اليوم الثلاثاء في بيان عبر البريد الإلكتروني ردا على الأسئلة حول اختفاء Skype من المتجر. ” تبقى هذه التطبيقات متوفرة في جميع الأسواق الأخرى حيث تقوم بأعمالها التجارية “.

لذلك يبدو أن هذه القاعدة يمكن أن تنطبق أيضا على التطبيقات الدردشة الأخرى التي تستند على بروتوكول الإتصال عبر الإنترنت VoIP، تماما مثل Skype. حتى الآن لا يوجد بيان من مايكروسوفت حول إزالة تطبيق Skype من متاجر التطبيقات في الصين. قامت مايكروسوفت مؤخرًا بتحديث Skype لتزويده بتصميم جديد وميزات جديدة.

المصدر.