هواتف محمولة

Qualcomm Snapdragon

أعلنت شركة Broadcom في الأونة الأخيرة أنها تقدمت بعرض للإستحواذ على شركة كوالكوم مقابل 130 مليار دولار أمريكي، حيث أفيد أن الشركة عرضت دفع 70 دولار أمريكي مقابل السهم الواحد. ورفضت شركة كوالكوم هذا العرض في وقت لاحق بعدما رأت بأن العرض المقدم من قبل شركة Broadcom يقلل من قيمة الشركة.

الآن يبدو أن لدينا فكرة عن المبلغ الذي يود المستثمرين في شركة كوالكوم الحصول عليه، وهذا المبلغ هو 80 دولار أمريكي للسهم الواحد على الأقل. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، فيبدو أن المستثمرين في شركة كوالكوم يطلبون على الأقل الحصول على رقم يتألف من الرقم ” 8 ” مقابل السهم الواحد، وهذا ما يعني 80 دولار أمريكي على الأقل.

ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة Broadcom مستعدة لدفع هذا المبلغ، وكما ذكر موقع Bloomberg، فالرئيس التنفيذي لشركة Broadcom، السيد Hock Tan معروف بأنه مفاوض صعب المراس. ويدعي التقرير أيضا بأن مشتريات Hock Tan السابقة شهدت عدم دفعه لأكثر من 6.8 في المئة عن العرض الإفتتاحي، وهذا يعني أن ما تطلبه شركة كوالكوم هو على الأرجح أكثر بكثير مما تستعد شركة Broadcom لدفعه.

وعلى الرغم من ذلك، أشارت تقارير سابقة إلى أنه إذا تم رفض العرض المقدم من قبل شركة Broadcom، فمن الممكن أن تدخل هذه الأخيرة في معركة إستحواذ من خلال اللعب بورقة الضغط من أجل إستبدال مجلس إدارة شركة كوالكوم بأشخاص آخرين متفاهمون مع شركة Broadcom أكثر.