هواتف محمولة

Galaxy-note-7-review-3

منذ أن قامت شركة آبل بإصدار الهاتف iPhone X مع تقنية التعرف على الوجه Face ID، ونحن نسمع عن الشائعات حول رغبة الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد بتضمين نفس التكنولوجيا في هواتفها الذكية الراقية القادمة، ولكن هل ستكون شركة سامسونج واحدة من هذه الشركات؟ حسنا، وفقا للتقرير الجديد الذي صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ETNews، فيبدو أن الإجابة هي نعم، وأن الهاتف Galaxy S9 سيأتي مع تقنية التعرف على الوجه.

هذه ليست في الواقع هي المرة الأولى التي نسمع فيها بأن الهاتف Galaxy S9 سيضم على الأرجح تكنولوجيا التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستكون قادرة منافسة خاصية Face ID في الهاتف iPhone X أم لا. ويمضي التقرير الجديد إلى القول بأن الهاتف Galaxy S9 سيحصل على المزيد من التحسينات عندما يتعلق الأمر بتقنية التعرف على قزحية العين، على الرغم من أن التقرير لم يذكر الأشياء التي سيتم تحسينها في هذه التقنية، ولكن ربما ستصبح أسرع في التعرف على هوية المستخدم.

لاحظ أن هواتف سامسونج الرائدة السابقة جاءت مع تقنية للتعرف على الوجه، على الرغم من أنها إستخدمت نظاما مختلفا بالمقارنة مع نظام TrueDepth في الهاتف iPhone X، وهذا ما يجعلها غير آمنة بالقدر الكافي. وبغض النظر عن ذلك، فمعظم الشائعات التي سمعناها حتى الآن تشير إلى أن الهاتف Galaxy S9 سيحتفظ بـ 4GB من الذاكرة العشوائية، وسيضم المعالج الثماني النوى الجديد Exynos 9810 والذي أعلنت عنه شركة سامسونج في وقت سابق من هذا الشهر.

ومع ذلك، كانت هناك تقارير أخرى أشارت إلى أن الهاتف Galaxy S9 سيضم أيضا المعالج Snapdragon 845، ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، في حين ستستخدم هواتف Galaxy S9 المعالج Exynos 9810 في بقية الأسواق الأخرى.