شركة OnePlus تؤكد أن الهاتف OnePlus 5T لن يدعم ميزة Project Treble

- - هواتف محمولة - 5 مشاهدة

oneplus 5t

قامت شركة OnePlus بعقد جلسة أسئلة وأجولة حول هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5T، وواحدة من الأشياء التي تم الحديث عنها هي ميزة Google Project Treble. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذه الميزة من قبل، فقد أعلنت عنه شركة جوجل قبل بضعة أشهر كواحدة من الميزات الموجودة في نظام الأندرويد Oreo. في الواقع، جميع الهواتف الذكية التي تأتي مسبقا مع نظام الأندرويد Oreo ستدعم هذه الميزة.

ميزة Project Treble تسمح للشركات المصنعة للهواتف الذكية بفصل التخصيصات والتغييرات التي تقوم بها عن نظام الأندرويد الخام. والفكرة هنا هي أن الشركات المصنعة لا تحتاج إلى إجراء الكثير من التغييرات على التحديث مما يقلص الفترة التي تقوم فيها تلك الشركات بالعمل على التحديثات الخاصة بأجهزتها.

عندما تم إستفسار شركة OnePlus عما إذا كان الهاتف OnePlus 5T أو أي جهاز آخر من الشركة سيدعم مشروع Project Treble، وهذا ما يعني سؤال غير مباشر عما إذا كانت هواتف OnePlus ستحصل على التحديثات بسرعة، فقد أكدت شركة OnePlus بأن الهاتف OnePlus 5T لن يتم تحديثه لدعم Project Treble، ونفس الأمر ينطبق على أي هاتف آخر من شركة OnePlus.

الشركات المصنعة بإمكانها تحديث الأجهزة المدعومة بنظام الأندرويد 7.1 Nougat أو إصدار أقدم لدعم ميزة Project Treble، على الرغم من أن هذا يتطلب إعادة صياغة نظام التشغيل بالكامل، ونحن نعتقد بأن العديد من الشركات لن تكلف نفسها عناء جلب ميزة Project Treble إلى أجهزتها الحالية حتى التحديثات المستقبلية.

المصدر.

مواضيع: