جوجل تجمع بيانات موقعك حتى عندما تقوم بتعطيل خاصية تحديد الموقع

- - هواتف محمولة - 7 مشاهدة

Google Pixel 2 xl

تخيل منزلك يحتوي على مفتاح الضوء الذي يمكنك من تشغيل الإضاءة أو إطفائها، ولكنه يستهلك الضوء حتى عندما تكون الإنارة غير شغالة مما يترتب عن ذلك رفع فاتورة الكهرباء. على ما يبدو، هذا هو الأمر الذي يحدث أيضا لمستخدمي الأندرويد الآن مع خدمات تحديد الموقع Location Services.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Quartz، فقد إكتشف بأنه حتى عندما يتم تعطيل خاصية تحديد الموقع Location Services، فيبدو أن شركة جوجل تتبع موقعك على أي حال. ومع ذلك، في هذه الحالة لا يتم إتباعك من خلال نظام تحديد المواقع العالمي ” GPS “، وإنما يتم تتبعك من خلال الإتصالات التي تتم عبر الأبراج الخلوية القريبة، مما يعني بأن شركة جوجل لا تزال على علم بمكانك، وإن كان بطريقة مختلفة.

وقد أكدت شركة جوجل هذه الممارسة لموقع Quartz، ولكنها تقول بأنها ستنهي ذلك بنهاية هذا الشهر. وتقول شركة جوجل أيضا بأنها قامت بذلك من أجل تحسين جوانب معينة في نظام الأندرويد. وفي بيان أرسله إلى موقع Quartz، صرح المتحدث الرسمي بإسم شركة جوجل بالقول : ” في يناير من هذا العام، بدأنا النظر في إستخدام أكواد Cell ID كإشارة إضافية لزيادة تحسين سرعة وأداء تسليم الرسائل. ومع ذلك، فنحن لم نقم أبدًا بمزامنة Cell ID في نظام شبكاتنا، لذلك فقد تم تجاهل هذه البيانات على الفور، وقمنا بتحديثها بحيث لم تعد تتطلب Cell ID “.

في حين يتم تشفير البيانات التي يتم جمعها، فقد أشير إلى أنه إذا كان هاتف المستخدم قد تم إختراقه، فمن الممكن إعتراض تلك البيانات أو إرسالها إلى طرف ثالث، وهذه ليست سوى مخاطرة لا لزوم لها.

المصدر.

مواضيع: