من هنا وهناك

Apple Store

إهتمام شركة آبل بتكنولوجيا الواقع المعزز هو شيء معروف بالفعل، وقد أكدت ذلك من جديد في هواتفها الذكية الجديدة، ونقصد هنا كل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X. وقد تردد منذ فترة طويلة جدًا بأن شركة آبل مهتمة بتكنولوجيا الواقع المعزز لدرجة أنه كانت هناك شائعات تفيد بأن شركة آبل تعمل على خوذة للواقع المعزز خاصة بها.

في حين أن شركة آبل لم تؤكد بعد هذه الخطط بشكل رسمي، فيبدو أن معاملاتها التجارية تجعلنا نشك فعلا في ذلك. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع TechCrunch، فيبدو أن شركة آبل قامت بالإستحواذ على شركة ناشئة جديدة متخصصة في خوذات الواقع المعزز تدعى Vrvana ويتواجد مقرها الرئيسي بمدينة مونتريال الكندية. وعلى ما يبدو، هذه الشركة الناشئة التي إستحوذت عليها شركة آبل هي من تقف وراء خوذة الواقع المعزز Totem، وهي الخوذة التي تلقت على ما يبدو العديد من المراجعات الإيجابية ولكن لم يتم شحنها في النهاية. وصفقة الإستحواذ على شركة Vrvana كلفت شركة آبل على ما يبدو نحو 30 مليون دولار أمريكي، على إفتراض أن محتوى التقرير صحيح.

ومن غير الواضح ما الذي تريده شركة آبل من شركة Vrvana، ولكن بالنظر إلى أنها شركة متخصصة في تكنولوجيا الواقع المعزز، فنحن نعتقد بأن شركة آبل تريد الإستفادة من الخبرة التي إكتسبتها هذه الشركة والتكنولوجيا الخاصة بها من أجل إستخدامها في مشاريعها القادمة ذات الصلة بالواقع المعزز. وحتى الآن، تقول معظم الشائعات بأن خوذة الواقع المعزز التابعة لشركة آبل ستصل في العام 2019 أو ربما في العام 2020.

وقد تطرق الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook إلى إمكانية إصدار خوذة للواقع المعزز في الماضي، حيث قال في فترة من الفترات بأنه لا يعتقد بأن التكنولوجيا الحالية يمكن أن تسمح للشركة بإنشاء خوذة مثالية للواقع المعزز وتقدم تجربة ذات جودة عالية، وأشار في نفس الوقت بأن شركة آبل تقوم بإصدار شيء ما إذا شعرت بأنه جاهز ويقدم تجربة عالية الجودة.