إكسسوارات و ملحقات

Apple’s HomePod

كشف تقرير صدر مؤخرا من موقع Bloomberg بأن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod والذي أعلنت عنه شركة آبل في وقت سابق من هذا العام كان قيد التطوير منذ العام 2012، وليس بالضرورة رد مباشر على مكبرات الصوت الذكية الحالية مثل Amazon Echo و Google Home. ومع ذلك، فقد إتضح في الأونة الأخيرة بأن شركة آبل قررت تأجيل إصدار مكبر الصوت الذكي Apple HomePod حتى العام المقبل، ولكن هل ذلك سيؤثر على المبيعات؟

حسنا، وفقا لتقرير آخر من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة آبل متفائلة نسبيا بقدرة جهازها الجديد Apple HomePod على النجاح لأن المصدر الذي كشف هذه المعلومات للموقع أوضح له بأن شركة آبل قالت للشركاء المصنعين أنها تتوقع بيع 4 ملايين وحدة من جهاز Apple HomePod عندما سيتم إطلاقه في العام المقبل، ولكن السؤال هو هل 4 ملايين وحدة عدد كبير؟

بالنسبة لمعظم الشركات فهذا الرقم كبير في نظرها، ولكن على سبيل المقارنة، فهذا الرقم لا يزال منخفض بالمقارنة مع مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo التي بيعت منها 15 مليون وحدة منذ إصدارها في العام 2015، وهذا ما يعني بأن شركة أمازون تبيع 7.5 مليون وحدة من مكبرات الصوت Amazon Echo سنويًا.

ومع ذلك، فهناك إحتمال أن يتخطى مكبر الصوت الذكي Apple HomePod توقعات شركة آبل من خلال تحقيق مبيعات أعلى، والعكس صحيح. سعره البالغ 350 دولار أمريكي يجعل Apple HomePod في متناول فئة قليلة من المستهلكين على عكس مكبرات الصوت الذكية التابعة لشركة أمازون، ولكننا نفترض بأننا سوف نضطر إلى الإنتظار حتى العام 2018 لمعرفة مدى نجاح جهاز Apple HomePod في السوق.