Web

Apple-TV-4K-movies

حصلت شركة آبل على مكانة يحسدها عليها الكثير من الشركات الأخرى في سوق الخدمات الموسيقية، ولكن في حالة إذا كانت التوقعات صحيحة، فيبدو أن تواجد آبل لن يقتصر على سوق الخدمات الموسيقية. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإصدار خدمتها الخاصة والمنافسة لخدمة Netflix في غضون سنتين أو ثلاث سنوات، وهي الخدمة التي ستوفر فيها شركة آبل للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المحتوى المرئي بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسلسلات مقابل رسوم شهرية.

هذا ما يريده موقع Loup Ventures أن تصدقه، على الرغم من أن شركة آبل لم تقل أي شيء على الإطلاق عن إطلاق خدمة لمحتوى الفيديو الخاصة بها. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن شركة آبل إستثمرت مبالغ كبيرة من المال من أجل إنشاء محتوى الفيديو الخاص بها. ومن المتوقع أن تزيد من حجم ميزانيتها لمحتوى الفيديو الأصلي بمعدل 54 في المئة كل عام حتى العام 2022.

مقدار المال الذي ستنفقه شركة آبل ليس كبيرًا بالمقارنة مع مقدار المال الذي تنفقه Netflix وأمازون على محتوى الفيديو الخاص بها، ولكن متوسط النمو في الإنفاق أكبر بكثير من كليهما. وتشير التوقعات إلى أن شركة آبل لن تكلف نفسها عناء الحصول على تراخيص محتوى الكتالوج المتاح في خدمتها، وهذا يعني أن خدمتها ربما لن تستضيف المحتوى من الشبكات التقليدية والأستوديوهات. وسوف تقدم الخدمة على الأرجح محتوى الفيديو الأصلي الذي أنتجته شركة آبل بنفسها مقابل رسوم شهرية.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم فعلا بإطلاق مثل هذه الخدمة. مع وجود خدمات مثل Netflix والتي تستثمر الكثير من المال على محتوى الفيديو الخاص بها للحد من إعتمادها على المحتوى المرخص، فيبدو من المعقول أن تقوم شركة آبل بإنشاء الخدمة الخاصة بها والتي ستستضيف محتوى الفيديو الخاص بها فقط.