حواسيب مكتبية

iMac Pro

في الماضي، رأينا كيف قامت شركة آبل بتسجيل براءات إختراع لحواسيب مثل MacBook تدعم الشبكات الخلوية. والفكرة الأساسية هي إعطائها حق الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع، مثل iPhone و iPad دون الحاجة إلى الإعتماد على شبكات WiFi. ولكن في غالب الأحيان ظلت تلك البراءات مجرد فكرة.

ومع ذلك، يمكن أن يتم تحويل تلك الفكرة إلى واقع في المستقبل القريب، وذلك بفضل منشور على Pike’s Universum والذي إقترح بأن iMac Pro سيأتي مع نوع من الإتصال الخلوي والذي من شأنه أن يسمح للمستخدمين بتتبع الجهاز الخاص بهم في حالة إذا تمت سرقته.

ويضيف الموقع أيضا بأن هذه الميزة ستكون ” مفعلة بشكل دائم “، وهو ما يعني بأنه في حالة إذا قام اللص بإيقاف الحاسوب، فإنه لا يزال من الممكن تتبع مكانه. هذه الميزة قد تكون مفيدة للشركات والمكاتب التي تخطط لشراء عدد من حواسيب iMac Pro وتبحث عن وسيلة محتملة لحماية إستثمارهم. وبالنظر إلى تكلفة الحاسب iMac Pro، فمن المنطقي أن يرغب المستخدمين في نوع من الحماية.

جدير بالذكر أن هذه الإشاعة الجديدة تأتي مباشرة بعد إشاعة سابقة إقترحت بأن iMac Pro سيضم المعالج Apple A10 Fusion والذي من شأنه أن يسمح للمستخدمين بتشغيل المساعد الرقمي Siri عن طريق الأمر الصوتي ” Hey Siri “، بالإضافة إلى وظائف أخرى يمكن إغناء المعالج الرئيسي عن القيام بها.

المصدر.