من هنا وهناك

Qualcomm Snapdragon

قامت شركة Broadcom في وقت سابق من هذا الشهر بتقديم عرض للإستحواذ على شركة كوالكوم مقابل 130 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعني 70 دولار أمريكي للسهم الواحد. ومع ذلك، إستغرقت شركة كوالكوم بضعة أيام لترد على شركة Broadcom برفض العرض. وأشار تقرير إلى أن كوالكوم مستعدة لبيع الشركة ولكن بسعر أعلى يبلغ على الأقل 80 دولار أمريكي للسهم الواحد. ويقال أن شركة Broadcom تفكر الآن في التقدم بعرض أفضل من العرض الأول لشركة كوالكوم.

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز، فيبدو أن شركة Broadcom تنظر في إمكانية رفعها لعرض شراء شركة كوالكوم من خلال تقديم المزيد من أسهمها بعد التشاور مع العديد من كبار المساهمين في شركة كوالكوم. ومن غير الواضح في الوقت الراهن متى ستتقدم شركة Broadcom بعرضها الجديد.

ويبدو أن إستعداداتها الجارية تشير إلى أنها تخطط للضغط على شركة كوالكوم للمشاركة في المفاوضات. وهي تخطط للقيام بذلك من خلال تقديم المزيد لمساهميها وحتى التهديد بإستبدال مجلس إدارة شركة كوالكوم. وكان الرئيس التنفيذي لشركة Broadcom، السيد Hock Tan قد قال في وقت سابق بأنه منفتح على معركة إستحواذ وأن شركة Broadcom تستعد لتقديم ترشيحات للمدراء الجدد من قبل كوالكوم قبل وصول الموعد النهائي، وهو 8 ديسمبر.

أوضح بعض المساهمين في شركة كوالكوم لشركة Broadcom بأنهم يتوقعون الحصول على 80 دولار أمريكي على الأقل مقابل السهم الواحد من أجل الموافقة على الصفقة. ومع ذلك، لم يقرر مجلس إدارة شركة Broadcom التقدم بعرض جديد حتى الآن.