هواتف محمولة

iPhone X

أفيد في الأونة الأخيرة أنه كان هناك العديد من الطلاب المتدربين الذين يعملون لساعات إضافية غير قانونية في مصانع فوكسكون من أجل تجميع هواتف iPhone X. وقد كشف بعض الطلاب أنهم كانوا يعملون لنحو 11 ساعة يوميا بإنتظام لتجميع الهاتف الرائد الجديد لشركة آبل. ساعات العمل الطويلة هذه غير قانونية للطلاب المتدربين وفقا لقوانين البلاد. وقالت شركة آبل بأن الطلاب ” لا ينبغي أن يسمح لهم بالعمل الإضافي “، وقد وضعت فوكسكون حدًا لذلك الآن.

وتفيد التقارير بأن الطلاب المتدربين يتراوح عمرهم بين 17 و 19 عاما. إضطروا إلى إكمال تدريب لمدة ثلاثة أشهر في فوكسكون قبل أن يتمكنوا من التخرج. وقال أحد الطلاب أن العمل الذي يقومون به غير مرتبط بدراستهم. وقال هذا الطالب أيضا أنه جمع ما يصل إلى 1200 كاميرا للهاتف iPhone X كل يوم.

في ردودهم الأولية، قالت كل من آبل وفوكسكون بأن الطلاب لم ” يضطروا ” للعمل خارج حدود الساعات القانونية. ومع ذلك، فقد إعترفوا بوجود بعض الطلاب الذين يعملون لساعات عمل إضافية غير قانونية.

وقد أكدت شركة فوكسكون الآن للجنة التنسيق الإدارية أنها إتخذت إجراءات فورية لضمان عدم وجود الطلاب المتدربين الذين يعملون للساعات الإضافية غير القانونية في منشآت التصنيع الخاصة بها. وأضافت شركة فوكسكون أن الطلاب المتدربين يشكلون ” نسبة صغيرة جدًا ” من القوى العاملة في الصين وأن إنتهاك قوانين العمل يتعارض أيضا مع سياساتها الخاصة.