من هنا وهناك

tesla-battery-australia

كانت شركة Tesla قد وعدت بحل مشكلة الطاقة في جنوب أستراليا، وهي أوفت بوعدها الآن بعدما قامت ببناء أكبر بطارية في العالم في أقل من 100 يوم. وقد قامت الشركة الأمريكية ببناء أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم في وقت قياسي. وكان الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk قد نشر تغريدة في وقت سابق أكد فيها بأنه تم توقيع إتفاقية تم فيها الإتفاق على بناء هذه البطارية الضخمة في غضون 100 يوم أو سيتم تقديم العمل مجانا في حالة إذا لم تنجح الشركة في ذلك.

وقد أرسلت الحكومة الأسترالية بيانا صحفيا تؤكد فيه أن البطارية الضخمة والتي تبلغ قوتها الإستيعابية 100MW قد إكتملت. هي الآن ستكون جاهزة وسيتم إختبارها في الأيام المقبلة. أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم سوف تساعد على حل مشاكل الطاقة في جنوب أستراليا. وستتوفر المنطقة على طاقة إحتياطية في هذا الصيف. وسوف تكون بطاريات Tesla Powerpacks متصلة بأبراج الطاقة الريحية.

وقد عانت الدولة من تعتيم كامل في شهر سبتمبر من العام الماضي مما أدى إلى نقاش مسيس للغاية حول مدى سلامة الطاقة. وقد تم توجيه الكثير من اللوم إلى إنقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم قدرة الطاقة المتجددة على تلبية متطلبات الإستخدام. وستخزن البطارية الجديدة من شركة Tesla كميات كبيرة من الطاقة من مصادر متجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية. وسيتم إرسال هذه الطاقة إلى الشبكة عندما يكون هناك طلب مرتفع على الطاقة. في الأيام المقبلة سيتم إختبار البطارية لضمان أنها الأمثل وأنها تلبي متطلبات الحكومة.

وقعت شركة Tesla والسلطات في جنوب أستراليا الإتفاق في نهاية شهر سبتمبر، وهذا هو الوقت الذي بدأ فيه العد التنازلي لـ 100 يوم. وقد تمكنت شركة Tesla من الوفاء بوعدها في غضون شهرين. ويقال بأن المشروع بأكمله قد كلف 50 مليون دولار أمريكي.