هواتف محمولة

Galaxy S8+

أخيرًا وبعد طول إنتظار، بدأت النسخ العالمية من الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 بتلقي التحديث الأمني لشهر نوفمبر. وكما جرت العادة دائما، فهذا التحديث الجديد يجلب معه الإصلاحات الأمنية من شركة جوجل، فضلا عن بعض الترقيعات الأمنية الأخرى من شركة سامسونج.

في الواقع، هذا التحديث يقوم بإصلاح 61 ثغرة أمنية في نظام الأندرويد جنبا إلى جنب مع ست ثغرات أمنية في برمجيات سامسونج الخاصة. وعلاوة على ذلك، فهذا التحديث يقوم أيضا بسد الثغرة الأمنية KRACK والتي تم إكتشافها في البروتوكول الأمني WPA2 المسؤول عن تأمين الإتصالات في شبكات WiFi. الشركة الكورية الجنوبية، قامت أيضا في هذا التحديث بإصلاح بعض الأخطاء ذات الصلة بالبلوتوث، وهذا ما يعني بأن بروتوكول البلوتوث ينبغي أن يكون أكثر إستقرارًا الآن.

هذا التحديث الأمني الجديد متاح حاليا للنسخ العالمية من الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 في هولندا، ولكن ينبغي أن يصل كذلك إلى المزيد من الأسواق الأخرى في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة. هذا التحديث يبلغ حجمه 545 ميغابايت، ويقوم بترقية بنية النظام إلى الإصدار G950FXXU1AQK7 في الهاتف Galaxy S8 وإلى الإصدار G955FXXXU1AQK7 في الهاتف +Galaxy S8.

هذا التحديث قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصل إلى الهاتف الخاص بك، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار وتتطلع للحصول على هذا التحديث في المستقبل القريب، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار حول الجهاز ” About Device “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار تحديثات النظام ” System Updates “.

وبطبيعة الحال، بإمكانك تحميل هذا التحديث بإستخدام بيانات الإنترنت المحمولة أو بإستخدام شبكة WiFi على الرغم من أننا نوصي دائما بإستخدام شبكة WiFi عندما يتعلق الأمر بتحميل التحديثات لأن ذلك يغنيك عن إستنزاف بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك. وبطبيعة الحال، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات هاتفك لتجنب فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك في حال ساءت الأمور أثناء تثبيت التحديث.

المصدر.