هواتف محمولة

Galaxy S8+

من المقرر أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في غضون بضعة أشهر. لقد بدأنا بالفعل بسماع بعض الشائعات والتنبؤات حول هذين الهاتفين. وتشير أحدث إشاعة إلى أن هواتف Galaxy S9 لن تأتي بتغييرات كبيرة على مستوى التصميم، وهذا ما يعني بأن الهواتف الرائدة المقبلة لشركة سامسونج ستأتي بتغييرات طفيفة على مستوى التصميم بالمقارنة مع هواتف Galaxy S8 الحالية، وهذا بالضرورة ليس شيئا سيئًا، فهواتف Galaxy S8 تمتاز بتصميم جيد جدًا.

هذه الإشاعة الجديدة وردتنا من المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass والمعروف أيضا بإسم evleaks. هذا الأخير، لمح في إحدى تغريداته الأخيرة بأن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تتمسك بتصماميها لبضع سنوات، وأن هذا ما ستقوم به شركة سامسونج أيضا في العام المقبل مع هواتف Galaxy S9.

نظرًا إلى أن الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 قدما إلى السوق مع تصميم جديد كليا، فإن شركة سامسونج سوف تتمسك بنفس التصميم مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة عليه في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. وبدلا من إعادة التصميم بالكامل، سوف تقوم شركة سامسونج في هواتف Galaxy S9 الجديدة بالتركيز على تحسين العديد من الجوانب الأخرى مثل الكاميرا، والذكاء الإصطناعي، وتكنولوجيا التعرف على الوجه، فضلا عن العديد من الجوانب الأخرى.

سمعنا في الأونة الأخيرة من نفس المصدر بأن شركة سامسونج ذاهبة للكشف عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 على حد سواء في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي سيتم عقده في أوائل شهر يناير المقبل بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت شركة سامسونج ستقوم فقط بالتشويق للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في معرض CES 2018، أو ما إذا كانت الشركة الكورية الجنوبية ستقوم فعلا بإزاحة الستار رسميا عن هذين الهاتفين في هذا الحدث لأنه تردد في الفترة الماضية بأن شركة سامسونج ستعقد حدث خاص في شهر مارس من العام المقبل للكشف عن الجهازين كما فعلت مع الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 في وقت سابق من هذا العام.

التقرير السابق لمح أيضا إلى أن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 سيحتفظان بنفس أحجام شاشات الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8، وهذا ما يعني بأن الهاتف الأول سيأتي مع شاشة بحجم 5.8 إنش، في حين سيأتي الهاتف الأكبر حجما مع شاشة بحجم 6.2 إنش علما أن كلا الشاشاتين ستكون من نوع Infinity Display.

نفس التقرير أكد أيضا بأن الهاتف +Galaxy S9 سيضم ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، في حين سيأتي الهاتف Galaxy S9 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ومع كاميرا واحدة في الواجهة الخلفية. ويقال بأن كلا الهاتفين سيأتيان مع 64GB من الذاكرة الداخلية على الأقل، ومع منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، ومنفذ 3.5mm للسماعات. وبالعودة إلى التصميم، فقد تردد بأن الكاميرا في الواجهة الخلفية للهاتفين ستكون بوضعية عمودية وسيتواجد أسفلها مستشعر بصمات الأصابع. وفي حالة إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني بأن شركة سامسونج ستكون قد أصلحت واحد من أكبر عيوب الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

المصدر.