سيارات

Tesla Model 3

لقد سمحت ولاية كاليفورنيا بالفعل لعدة شركات بإختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة، والآن قامت الولاية بالسماح لشركة أخرى للقيام بذلك. خدمة سيارات الأجرة حسب الطلب Lyft حصلت مؤخرا على موافقة من هيئة الطرقات في ولاية كاليفورنيا لإختبار سياراتها الذاتية القيادة في الطرقات العلامة للولاية. البعض منكم قد يتفاجأ لسماع أن شركة Lyft تعمل أيضا على تكنولوجيا القيادة الذاتية، ولكن هذه الشركة قامت فعلا بتوقيع العديد من الشراكات مع العديد من الشركات الأخرى في السنوات القليلة الماضية من أجل تطوير السيارات الذاتية القيادة.

وقد سمحت الهيئات التنظيمية في ولاية كاليفورنيا للعديد من الشركات بإختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة للولاية. وتشمل هذه الشركات كل من Lyft و Uber و Tesla و Ford و Mercedes Benz، فضلا عن العديد من الشركات الأخرى.

وبالنظر إلى أن شركة Lyft لديها الآن تصريح لإختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة، فلن يمر وقت طويل قبل أن تبدأ فعلا في القيام بذلك. وجدير بالذكر أن طموحات شركة Lyft في مجال السيارات الذاتية القيادة ليست سرية على الإطلاق، فقد تحدثت الشركة عن إهتمامها بهذا القطاع في العديد من المناسبات في الماضي كما أنها قررت التعاون مع العديد من الشركات التقنية الأخرى مثل Waymo التابعة لشركة Alphabet على نفس الهدف.

قرار الحصول على تصريح لإختبار السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها يشير أيضا إلى أن شركة Lyft تريد أن تلعب دورًا أكبر في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية التي تأمل أن تقوم بإستخدامها في سيارات الأجرة التابعة لها في نهاية المطاف.