هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

شركة آبل واجهت العديد من المشاكل مع عملية تصنيع الهاتف iPhone X في البداية، فقد إستغرقت الشركة شهر كامل بعد وصول الهاتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus قبل أن تتمكن من إطلاق الهاتف iPhone X. وحتى بعد إطلاق الهاتف، كان يتوجب على العملاء الإنتظار لنحو 5 إلى 6 أسابيع للتوصل بطلباتهم.

ومع ذلك، فقد قامت شركة آبل في الآونة الأخيرة بتقليص أوقات الشحن إلى أسبوع أو أسبوعين، كما أنها قامت بإصدار الهاتف iPhone X في 14 دولة جديدة. البعض قد يعتقد بأن أوقات الشحن تحسنت بفضل إنخفاض الطلب على الهاتف iPhone X، ولكن يبدو أن هذا ليس هو الحال، على الأقل وفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo.

ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فقد أوضح في مذكرة بحثية جديدة بأن شركة آبل تمكنت أخيرًا من رفع وتيرة إنتاج الهاتف iPhone X بحيث أصبحت الشركة الآن قادرة على إنتاج من 450 آلف إلى 550 آلف وحدة في اليوم الواحد بدلا من 50 ألف إلى 150 آلف وحدة في الأسابيع الأولى بعد الإطلاق، وهذا بالفعل ما مكن الشركة من تقليص أوقات الشحن إلى أسبوعين كحد أقصى. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح Ming-Chi Kuo بأن الطلب على الهاتف iPhone X لا يزال مرتفعا.

المحلل Ming-Chi Kuo قال بأنه كان لدى شركة آبل من 2 إلى 3 ملايين وحدة فقط من الهاتف iPhone X في يوم الإطلاق، وهذا ما يفسر لماذا كان هناك قليل من المستخدمين الذين تمكنوا من شراء هذا الهاتف في يوم الإطلاق. ومع ذلك، بفضل إرتفاع وتيرة الإنتاج، لن تقوم شركة آبل فقط بشحن الطلبات للعملاء في وقت أسرع، وإنما ستكون قادرة أيضا على مواكبة الطلب، وبالتالي تحقيق مبيعات قياسية بحلول نهاية الربع الرابع من هذا العام.

المصدر.