هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

قبل بضعة أسابيع، قامت شركة سامسونج بإصدار إعلان ترويجي يدعى ” Growing Up ” كانت تسخر فيه بوضوح من شركة آبل وهاتفها الذكي iPhone. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان من قبيل الصدفة أو ما إذا كانت شركة سامسونج تملك القدرة على التنبؤ بما يحدث لأنه وفقا لمسح أجرته مؤخرًا Propeller Insights، فيبدو أن شركة سامسونج كانت على حق، فقد إتضح أن هواتف سامسونج تميل إلى أن تكون مفضلة لدى البالغين.

تم إستفسار المشاركين في هذا الإستطلاع عن الأجهزة التي يرغبون في الحصول عليها في موسم العطلات، وإستنادا إلى النتائج التي تم التوصل إليها، فالأشخاص الكبار الذين شاركوا في هذا الإستطلاع كانوا يرغبون في الحصول على Galaxy S8. ووجدت الدراسة بأن 38 في المئة من البالغين قالوا أنهم يريدون هذا الجهاز، في حين قال 28 في المئة فقط من المراهقين أنهم يريدون الحصول على Galaxy S8.

عندما يتعلق الأمر بهواتف iPhone الجديدة، فيبدو أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، بحيث قال 25 في المئة منهم أنهم يريدون iPhone 8 Plus في حين أعرب 23 في المئة من البالغين عن رغبتهم في الحصول على هذا الجهاز. وعندما يتعلق الأمر بالهاتف iPhone 8، فقد قال 35 في المئة من المراهقين بأنهم يرغبون في الحصول عليه في حين أعرب 22 في المئة من البالغين عن ذلك. أما بخصوص الهاتف iPhone X، فقد قال 35 في المئة من المراهقين أنهم يرغبون في الحصول عليه، في حين أعرب 20 في المئة فقط من البالغين عن ذلك. وللآسف، هذا الإستطلاع لم يذكر لنا لماذا يفضل المراهقين iPhone والكبار يفضلون هواتف سامسونج، ولكن هذا الإستطلاع يوفر بعض المعلومات عن نوع العملاء الذي ينبغي على سامسونج وآبل إستهدافهما.

ومن غير الواضح أيضا لماذا لم تكن هناك علامات تجارية أخرى متخصصة في صناعة هواتف الأندرويد في هذا الإستطلاع، لذلك نحن لسنا متأكدين من النتيجة التي كانت ستحققها العلامات التجارية الأخرى مثل LG و HTC و Huawei وغيرها من الشركات الأخرى في هذا الإستطلاع.