من هنا وهناك

bitcoins-valeur-monetaire-temps-reel

كانت العملة الرقمية Bitcoin مصدر إهتمام كبير هذا العام. هذا ليس بسبب إرتفاع سعر العملة الإفتراضية ليصل إلى مستويات قياسية، وإنما بسبب الطاقة التي تتطلبها هذه العملة. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن عملية تعدين Bitcoin في الوقت الراهن تتطلب طاقة أكثر من 20 دولة أوروبية. وقد كشف باحثون مقيمون في المملكة المتحدة عن إجمالي الطاقة الكهربائية اللازمة لتعدين عملة البيتكوين.

ليس هناك أي منجم فعلي لتعدين عملة البيتكوين، وبدلا من ذلك يتم إستخدام الحواسيب لتعدين هذه العملة الإفتراضية. ويشير تعدين Bitcoin إلى العملية الحسابية التي تمكن المعاملات من مواصلة التحرك. كمية الطاقة اللازمة لتحقيق ذلك هي أكثر مما هو مطلوب من قبل 20 بلدًا في أوروبا.

وهناك ثلاثة بلدان فقط في قارة أفريقيا بأكملها تستهلك حاليا كهرباء أكثر بالمقارنة مع عملية تعدين Bitcoin، وهذه البلدان الثلاثة هي مصر وجنوب أفريقيا والجزائر. ويقدر إستهلاك الكهرباء السنوي لتعدين البيتكوين بنحو 29.05 TWh، أي ما يعادل 0.13 في المئة من إجمالي إحتياجات الكهرباء في العالم.

1

كما ذكر في البحث، فإن إستهلاك الطاقة من أجل تعدين البيتكوين إرتفع بنحو 30 في المئة في الشهر الماضي وحده. وإذا إستمرت متطلبات الكهرباء في الإرتفاع بهذا المعدل، فإن الطاقة المستهلكة من قبل عمليات تعدين البيتكوين على الصعيد العالمي ستتجاوز الطاقة الإجمالية المنتجة من قبل المملكة المتحدة بحلول شهر أكتوبر من العام 2019.