حواسيب محمولة

Google Pixelbook 2

المشكلة مع شاشات الحواسيب المحمولة هي أنك تحتاج دائما إلى تعديل وضعيتها كلما قمت بتغيير وضعية جلوسك بسبب صعوبة رؤية الشاشة بوضوح أثناء تغيير وضعية الجلوس. ومع ذلك، يبدو أن هذا هو الشيء الذي تتطلع شركة جوجل إلى تغييره في المستقبل.

في الواقع، لقد تم مؤخرا رصد براءة إختراع مسجلة من قبل شركة جوجل تصف حاسب محمول يضم مفاصيل مجهزة بمحرك تقوم تلقائيا بتغيير وضعية الشاشة إستنادا إلى وجه المستخدم. وهذا يعني أنه إذا إكتشف الحاسب المحمول أن وجهك ليس في زاوية مثالية، فإنه يقوم بتعديل وضعية الشاشة تلقائيا وفقا لذلك للحصول على أفضل زاوية للمشاهدة.

وتقول البراءة : ” في إحدى التجسيدات، قد يكون لدى الحاسوب مستشعر كاميرا تم إعداده للكشف عن وجه المستخدم وضبط زاوية وموقف الشاشة بإستمرار للحفاظ على الوجه في مجال الرؤية للكاميرا أو إبقاء الشاشة في وضع المشاهدة المثالي “. نحن لسنا على يقين مما إذا كان هذا يبدو أفضل من ضبطه بنفسك لأن المحرك يمكن أن يكون أبطأ من إستخدام أيدينا، ولكن هذه لا تزال فكرة مثيرة للإهتمام.

تتحدث البراءة أيضا عن كيفية السماح لمحرك المفصل بالسماح للحواسيب المحمولة بأن تفتح تلقائيا عندما يكون المستخدم في مكان قريب، أو عندما يلمس المستخدم الحاسوب المحمول نفسه. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة جوجل ستقوم بتحويل هذه البراءة إلى حقيقة، ولكن ينبغي الإشارة إلى أنه تم تقديم طلب تسجيل هذه البراءة في العام 2013 مما يعني بأنها كانت موجودة لفترة طويلة نسبيا.

المصدر.