تطبيقات و برامج

snapchat-app

رغبة Snapchat في إحتضان تكنولوجيا الواقع المعزز وإستخدامها في التطبيق الخاص بها ليس شيئا جديدًا على الإطلاق. في الواقع، في حين أن تكنولوجيا الواقع المعزز ليست شيئا جديدًا على الإطلاق، فيمكن أن نقول بأن تطبيق Snapchat ساهم في تعزيز هذه التكنولوجيا في مجال التطبيقات، فهذا التطبيق هو السبب في نمو تطبيقات الفلاتر والملصقات التي تستند على تكنولوجيا الواقع المعزز التي نراها اليوم. وفي الأونة الأخيرة، قامت شركة Snap Inc بإصدار مجموعة جديدة من الفلاتر الجميلة والذكية.

تم وصفها بالفلاتر الذكية لأن التطبيق ذكي بما فيه الكفاية للتعرف على العنصر أو المشهد الذي قمت بإلتقاط صورة له وإقتراح مجموعة من الفلاتر التي تتماشى مع ذلك. في حين لا يوجد إعلان رسمي، فقد أكدت شركة Snapchat لموقع Mashable بأن هذه الفلاتر هي في الواقع جديدة، وسوف تكون قادرة على التعرف على مجموعة معينة من الفئات التي تشمل الحفلات الموسيقية والشواطئ والحيوانات الآليفة، والرياضة والطعام.

snapchat_filter-640x545

هذا يعني أنه إذا قمت بإلتقاط صورة على الشاطئ، فسوف تظهر مجموعة من الفلاتر ذات الصلة بالشاطئ. بفضل طريقتها في التعرف على الأشياء فهي تذكرنا نوعا ما بميزة Google Lens، ولكن في الوقت نفسه هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها Snapchat بإطلاق هذه الفلاتر ” الذكية “. في السابق سمحت الشركة للمستخدمين بإرفاق ملصقات في الصور الخاصة بهم، بما في ذلك الوقت والمكان، وكانت هناك أيضا حتى الفلاتر الجغرافية، وهي الفلاتر التي تظهر وفقا للمكان الذي يتواجد فيه المستخدم.

بناء على ما يقال، هذه الفلاتر الجديدة هي مجرد جزء من تغيير صغير قادم للتطبيق. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Snap Inc كانت قد أعلنت عن نيتها إعادة تصميم تطبيق Snapchat تماما بحيث سيصبح أسهل وأقل إرباكا للمستخدمين.

المصدر.