من هنا وهناك

jeff-bezos

أصبح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون هو أغنى رجل على هذا الكوكب بعدما نجح في إزاحة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، السيد Bill Gates عن عرشه بعدما ظل هذا الأخير هو أغنى رجل على هذا الكوكب لسنوات عديدة. ومع ذلك، فقد إرتفعت القيمة الصافية للسيد Jeff Bozos إلى مستوى لم يصل إليه السيد Bill Gates من قبل. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن صافي قيمة Jeff Bezos كسرت حاجز 100 مليار دولار أمريكي في نهاية الأسبوع الماضي.

وكان السيد Bill Gates هو آخر شخص تصل ثروته الصافية إلى 12 رقمًا، وكان ذلك في العام 1999. السيد Jeff Bezos هو الشخص الوحيد بعده الذي تمكنت ثروته من كسر حاجز 100 مليار دولار أمريكي. ومن الواضح أن هذا لا يعني بأن السيد Jeff Bezos يملك كل هذه الأموال في البنك. القيمة الصافية ترتبط بأداء أسهمه في شركة أمازون وبعض العوامل الأخرى. والسبب في بلوغ صافي ثروته إلى أكثر من 100 مليار دولار أمريكي هذا العام هو النمو المتواصل لقيمة أسهم شركة أمازون في البورصة.

في الواقع، نمت أسعار أسهم شركة أمازون خلال يوم الجمعة الأسود وهذا ما ساهم في نمو قيمة ثروة السيد Jeff Bezos إلى أكثر من 100 دولار أمريكي. النمو في قيمة الأسهم لم يكن حظًا. شركة أمازون مسؤولة تقريبًا عن نصف المبيعات التي تمت عبر شبكة الإنترنت في يوم الجمعة الأسود. ويمكنك أن تتخيل لماذا المستثمرين متفائلين بالشركة.

Jeff Bezos هو الآن الرجل السادس على الإطلاق الذي يعد أغنى شخص في العالم على مدى العقود الثلاثة الماضية. ومع ذلك، فقد إستطاع أخيرًا تسلق القائمة ليصبح الأغنى في العالم بعد مرور ما يقرب من 20 عاما منذ إنضمامه إلى نادي “Three Comma Club “.

وبما أن القيمة الصافية لهؤلاء العظماء في العالم التقني ترتبط إرتباطا كبيرًا بحيازتهم لغالبية الأسهم في الشركات التي قاموا بتأسيسها، فإن أي تحول يمكن أن يحدث تغييرًا في القمة. هذا يعني بأن لا Bill Gates ولا Jeff Bezos يملكان 100 مليار دولار أمريكي نقدًا لكل منهما.