من هنا وهناك

bmw_vision_e3_way_2

في حين أن السيارات الكهربائية والسيارات الذاتية القيادة هي بالتأكيد المستقبل الذي نحن نتجه نحوه، فدعونا لا ننسى أنه ليس كل واحد منا لديه الإمكانيات، والترف، أو ضرورة لإمتلاك سيارة في المقام الأول. على سبيل المثال، أعلنت سنغافورة مؤخرا أنها ستتوقف عن إضافة المزيد من السيارات الجديدة إلى طرقاتها إبتداء من العام المقبل.

هذا يعني أنه بالنسبة لبعض الأسواق، فإن وسائل النقل العامة أو التحول إلى الدراجات هو على الأرجح الحل الأفضل، وهذا هو المستقبل الذي تتصوره بالفعل شركة BMW والتي قامت بإنشاء مفهوم يدعى BMW Vision E³ Way حيث تتصور المدن مع الممرات المخصصة للدراجات المزودة بعجلتين، مثل الدراجات الكهربائية والدراجات الهوائية.

ومن المتوقع أن يتم بناء هذه الممرات الخاصة فوق الطرق الحالية، مما يعني بأنه يمكن إنشاء حركة مرور إضافية، فضلا عن التقليل من الحوادث بين السيارات والدراجات. ستضم هذه الممرات الخاصة بنفسها العديد من ميزات الأمان، مثل إبقاء السرعة القصوى في حدود 25 كيلومتر في الساعة.

ووفقا للدكتور Markus Seidel، والذي يشغل مدير مكتب مجموعة BMW في الصين، فقد صرح بالقول : ” مفهوم The BMW Vision E³ Way يفتح بعدًا جديدًا تماما للتنقل في المناطق المزدحمة لكونها تتسم بالكفاءة والملاءمة والأمان. وهذا المفهوم يعمل ببساطة عن طريق إنشاء مساحة لحركة المرور الخاصة بالدراجات ذات العجلتين. وفي الصين، سيعيش أكثر من مليار شخص في المدن بحلول العام 2050. وستصبح البلاد الحاضنة العالمية للعديد من الإبتكارات في مجال التنقل مثل BMW Vision E 3 Way “.

بطبيعة الحال، هذا مجرد مفهوم في الوقت الراهن، لذلك لا يزال يتعين علينا الإنتظار لبضعة سنوات قبل أن نرى ما إذا كان سيتم تحويل هذا المفهوم إلى حقيقة أم لا.