سيارات

2-mercedes-benz-

واحدة من الميزات الجديدة التي نراها في السيارات اليوم نجد القدرة على قفلها عن بعد من خلال تطبيق، أو فتحها دون الحاجة إلى إدخال المفتاح أو الضغط على الزر في جهاز التحكم عن بعد، طالما أن مالك السيارة والمفتاح ضمن المسافة المطلوبة. وبطبيعة الحال، هذه الميزات الجديدة تجعل تجربة إستخدام السيارة مريحة أكثر، ولكنها للآسف تثير بعض المخاوف الأمنية.

إتضح أن تلك المخاوف كانت في محلها بعدما تمت في الأونة الأخيرة سرقة سيارة Mercedes-Benz في منطقة West Midlands بالمملكة المتحدة في غضون دقيقة واحدة فقط، ولم يضطروا إلى كسر أي شيء. ووفقا للفيديو الذي تم نشره من قبل المحققون والذي إلتقطته إحدى كاميرات المراقبة، فهي تظهر رجلين وصلا إلى منزل حيث كانت سيارة Mercedes-Benz متوقفة.

واحد منهم إقترب من الباب الأمامي للمنزل مع صندوق في يده، وبعد التلويح بالصندوق على طول الباب الأمامي، فتحت السيارة. على ما يبدو، ذلك الصندوق يقوم بسرقة إشارة مفاتيح السيارة، والتي كان من المفترض أن تكون في المنزل. ثم نقل هذه الإشارة إلى صندوق آخر بجوار السيارة، وبالتالي خداع السيارة من خلال إيهامها بأن المفاتيح موجودة بالقرب منها، وهذا سمح بفتح السيارة.

كل هذا حدث في أقل من دقيقة، وكما قلنا، لم يقم اللصوص بتحطيم النوافذ أو إخراج خيوط تشغيل محرك السيارة. وقد نصحت الشرطة منذ ذلك الحين أصحاب هذه السيارات بإضافة طبقة إضافية من الآمان بإستخدام قفل عجلة القيادة.